صحتك فى وصفة.. البابونج والألوفيرا لعلاج وتطهير الجروح

الجمعة، 08 فبراير 2019 08:00 ص
صحتك فى وصفة.. البابونج والألوفيرا لعلاج وتطهير الجروح علاج الجروح
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا تعرضت لجرح أو خدش يمكنك أن تخفف آثار الجرح باللجوء للطبيعة، ومن خلال "صحتك فى وصفة" نتعرف على كيفية استخدام البابونج والألوفيرا لعلاج الجروح وشفائها، بحسب ما ذكر موقع "step to Health".

علاج الجروح
علاج الجروح

الألوفيرا لتطهير وشفاء الجروح

يساعد وضع الألوفيرا على الجرح، فى علاج الجروح والحروق والتهيج والتهاب الجلد، حيث يتكون الجل الموجود داخل أوراق الصبار من مواد صمغية حمضية، أملاح عضوية، أنزيمات ، صابونين، وتانينات، وفيتامينات ، ومجموعة متنوعة من المعادن، وهو ما يجعله رائعاً، حيث يساعد وضع الألوفيرا على الجلد إنتاج الجسم للكولاجين وهو ما يسرع عملية الشفاء وتكوين أنسجة جديدة.

الالوفيرا
الالوفيرا

والعديد من الدراسات تكشف أن الصبار له آثار علاجية تساعد في تقليل الألم والالتهاب، كما يحتوي الصبار على الأيمودين ، وهو مركب عضوي يحارب الفيروسات والبكتيريا، وهذا يساعد على التئام الجروح بسرعة ودون التعرض لخطر العدوى.

طريقة الوصفة
 

اقطع ورقة صبار ثم قم بقطعها بسكين، وضع كل المادة الهلامية السائلة بداخله فى قالب مكعبات الثلج ثم ضعها بالفريزر.ويحتفظ جل الصبار بجميع خصائصه أثناء تجميده، كلما كنت في حاجة إليها ، كل ما عليك القيام به هو إزالة واحدة من المكعبات ووضعها على الجروح.

ثانياً وصفة البابونج
 

وافقت وكالة الطب الأوروبية (EMA) على استخدام البابونج بضع كعلاج موضعى للجروح والأكزيما والكدمات وتخفيف جميع أنواع الالتهابات.

البابونج المجفف
البابونج المجفف

المكونات
 

1 ملعقة كبيرة من البابونج المجفف (10 جرام)

نصف كوب ماء (100 مل)

الطريقة:
 

أغلى الماء ثم أضف ملعقة كبيرة من البابونج المجفف.بعد أن يصبح دافئاً استخدم قطعة قطن لوضعه على الجرح.يمكنك تكرار هذه الخطوات عدة مرات في اليوم، وعادة ما يكون له نتائج ممتازة.

 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة