قبل اجتماع المتسابقين.. كل ما تريده معرفته عن مسابقة تراثى للفنون التشكيلية 4

الأحد، 10 مارس 2019 11:00 م
قبل اجتماع المتسابقين.. كل ما تريده معرفته عن مسابقة تراثى للفنون التشكيلية 4 المهندس محمد أبو سعده
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسق الحضارى، عن أن الجهاز يستعد حاليًا، لعقد مناقشة مفتوحة مع المتقدمين لمتسابقة تراثى للفنون التشكيلية فى دورتها الرابعة، للإجابة عن أى استفسارات تخص المسابقة، غدًا، بمقر الجهاز فى قلعة صلاح الدين.

وأوضح محمد أبو سعدة، أن المناقشة تأتى بحضور أعضاء اللجنة، وهم الفنان حلمى التونى، الدكتور حمد أبو المعاطى نقيب التشكيليين، والدكتور إبراهيم غزالة، والفنان أحمد شيحة، والفنان ياسر المنجى، والفنان سيد قنديل والفنان هشام سعودى.

وأشار محمد أبو سعدة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن الجهاز قرر هذا العام تحويل المسابقة من تصوير الفوتوغرافى للمبانى التراثية، إلى توثيق المبانى من خلال الرسم بالفحم والألوان الزيتية على اللوحات المسطحة.

وأكد محمد أبو سعدة، أن المسابقة تخص المبانى والتراثية وليست الأثرية، وهذا ما سيتم تحديده فى الاجتماع الذى سينعقد غدًا، ومن المفترض أن كل متسابق سيقوم برسم اللوحات من أمام المبانى التراثية على مستوى الجمهورية.

وتابع محمد أبو سعدة، أن الإعلان عن عدد المتسابقين للجائزة سيكون فى النصف الأول من مايو المقبل، لافتًا إلى أن هناك إقبال كبير على المشاركة فى المسابقة على مستوى المحافظات حتى الآن.

وأضاف محمد أبو سعدة، أن الجهاز يمنح الجائزة الأولى بـ35 ألف جنيه، والجائزة الثانية بـ25 ألف جنيه، والثالثة بـ15 ألف جنيه، وثلاث جوائز تشجيعية قيمة كل منها 10 آلاف جنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة