سيناريو تخيلي.. ماذا لو رحل ميسي قبل بداية الموسم كما فعل رونالدو ؟

الثلاثاء، 12 مارس 2019 05:00 ص
سيناريو تخيلي.. ماذا لو رحل ميسي قبل بداية الموسم كما فعل رونالدو ؟ ميسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطر الثنائى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، على لقب الأفضل فى العالم خلال الحقبة الأخيرة وحتى الىن، كوهما أفضل لاعبان فى العالم، ودائما ما كان يتم المقارنة بينهما بشكل دائم، إلى أن رحل رونالدو عن الدوري الاسباني تاركا ريال مدريد ومنتقلا على يوفنتوس الإيطالي.

وكان رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد بالغ التأثير، إذ خرج الفريق الملكي من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ونصف نهائي كأس إسبانيا وابتعد بفارق 12 نقطة عن برشلونة متصدر الليجا، أى أنه تقريبا خسر كل بطولاته، مع أرقام تهديفية ضئيلة للغاية جعلت جماهير الفريق الملكي يدركون مدى اهميته وقيمته الكبيرة.

ولكن السؤال هنا، ماذا لو كان اتخذ ليونيل ميسي نفس طريق رونالدو ورحل عن برشلونة في الصيف الماضي، ماذا كان سيجري للبارسا هذا الموسم.

دعونا نعرف ذلك من خلال أهداف ميسي المؤثرة والتي ساهمت فى جلب الإنتصارات للبارسا أو تعادلات هامة، ولولا هذه الأهداف كيف سيكون مكان برشلونة ..

يتصدر ميسي ترتيب هدافي برشلونة في الدوري الإسباني برصيد 25 هدفا، وهو بالطبع هداف الليجا وكذلك متصدر ترتيب الحذاء الذهبي فى أوروبا.

منذ الجولة الأولى كاتن تأثير ميسي قويا لكن كانت المباريات حتى الجولة الرابعة سهلة نسبيا للبارسا والتى حسمها بنتائج كبيرة، حيث أن وجود ميسي من عدمه لم يكن يمنع البارسا من الإنتصارات، ولو أن غياب سحر البرغوث كان سيفقد هذه المباريات جمالها.

بدأ تأثير ميسي من الجولة الخامسة أمام جيرونا وهى المباراة الصعبة التى تعادل فيها البارسا 2-2 بصعوبة وسجل هدفا، ولولا هذا الهدف لما حصل البارسا على نقطته (نقطة).

ميسي
ميسي

 

وفى الجولة الثامنة تعادل أيضا برشلونة أمام فالنسيا بهدف لمثله وقد سجل هدف البارسا الوحيد ليونيل ميسي ولولا هذا الهدف لافتقد البارسا نقطة هامة (نقطة).

وفى الجولة الثامنة عشرة سجل ميسي هدفا فى فوز فريقه على خيتافي 2-1 ، ولولا هذا الهدف لتعادل فريقه 1-1 ، أى أنه منح البارسا نقطتين هامتين فى هذا اللقاء (نقطتين).

وعند الجولة 22 تعادل برشلونة أمام فالنسيا بنتيجة 2-2 وقد سجل ميسي أحد أهداف البارسا خلال اللقاء، والذى قاد فريقه لخدف نقطة غاليا كان سيفقدها لولاه (نقطة).

وفى الجولة الـ24 قاد ميسي برشلونة للفوز على بلد الوليد بنتيجة 1-0 ، ولولا هدف البرغوث لتعادل الفريقان وافتقد البارسا نقطيت هامتين فى مشواره (نقطتين).

وفى الجولة الـ25 نجح ميسي فى تسجيل هاتريك قاد به فريقه للفوز على إشبيلية بنتيجة 4-2 ، ولوا هذا الهاتريك لخسر فريقه وافتقد 3 نقاط فى مشواره نحو صدارة الليجا (3 نقاط).

وبجمع النقاط السابقة التى كان سيفتقدها برشلونة فى غياب ميسي نجد أنها 10 نقاط، أى أنه كان سيجمع 50 نقطة بدلا من 60 وسيكون وصيف لأتلتيكو مدريد المتصدر، وأعلى من ريال مدريد الثالث بنقطتين فقط.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة