اعرف جسمك.. هل هناك كم معلومات يمكن أن يخزنها الدماغ

الجمعة، 15 مارس 2019 09:00 م
اعرف جسمك.. هل هناك كم معلومات يمكن أن يخزنها الدماغ كيف يخزن المخ المعلومات
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتكون الدماغ البشرى من حوالي مليار خلية عصبية، وتشكل كل خلية عصبية حوالي 1000 اتصال بخلايا عصبية أخرى ، تصل إلى أكثر من تريليون اتصال.

ولكن تخيل إذا استطاعت كل خلية عصبية أن تساعد فقط في تخزين ذاكرة واحدة ، لن تكون هناك مساحة كافية، ولكن تتجمع الخلايا العصبية بحيث يساعد كل واحد منها في العديد من الذكريات في وقت واحد ، مما يزيد بشكل كبير من سعة تخزين ذاكرة الدماغ إلى شيء أقرب إلى حوالي 2.5 بيتابايت (أو مليون جيجابايت).

تخزين المعلومات فى الجسم
تخزين المعلومات فى الجسم

 

وأوضح الباحثون  وفقا لتقرير موقع "livescience" أن الدماغ البشري قد يكون قادرًا على الاحتفاظ بنفس القدر من المعلومات الموجودة في ذاكرته الموجودة على الإنترنت بأكمله.

وأشار العلماء إلى أنه من الصعب حساب سعة التخزين الدقيقة للمخ في الذاكرة أولاً : لعدم معرفة كيفية قياس حجم الذاكرة، ثانياً : تنطوى بعض الذكريات على مزيد من التفاصيل ، وبالتالى تشغل مساحة أكبر فى المخ و يتم نسيان الذكريات الأخرى وبالتالي توفر مساحة، بالإضافة إلى ذلك ، لا تستحق بعض المعلومات تذكرها في المقام الأول.

 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة