قبل افتتاحه فى الصيف.. ننشر صورا لمتحف شرم الشيخ خلال أعمال تطويره

السبت، 02 مارس 2019 10:37 ص
قبل افتتاحه فى الصيف.. ننشر صورا لمتحف شرم الشيخ خلال أعمال تطويره خلال أعمال تطوير متحف شرم الشيخ
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" عددًا من الصور لمتحف شرم الشيخ خلال أعمال تطويره، والذى من المقرر افتتاحه فى صيف العام الجارى 2019م، حسب تعليمات الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، ويجرى فى الوقت الحالى الانتهاء من التشطيبات النهائية للقاعتين الخاصتين بالعرض المتحفى واللاند سكيب، حسب ما أكده المهندس وعد أبو العلا رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار.

وقال المهندس وعد أبو العلا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن القطاع أوشك على الانتهاء من إعداد القاعتين المخصصتين للعرض المتحفى، وتتبقى أعمال الدهانات فقط، عقب استئناف العمل فى المتحف بعد توقف 8 سنوات عقب أحداث يناير 2011م.

وأوضح رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، أنه تم الانتهاء أيضا من اختيار سيناريو العرض المتحفى من قبل اللجنة المشكلة لاختيار القطع المقرر عرضها، وسيتم الافتتاح فى الموعد المحدد، مشيرًا إلى أن العرض المتحفى سيدور حول مختلف الحضارات بوجه عام، والحضارة المصرية القديمة بشكل خاص، لتسليط الضوء على الحضارات الأخرى، نظرًا لاختلاف زوار متحف شرم الشيخ، والمقرر أن يكونوا من مختلف الجنسيات.

متحف شرم الشيخ سيضم فى قاعته الأولى ما يقرب من 700 قطعة أثرية، وفى الثانية ما يقرب من 500 قطعة أثرية، وسيتم اختيارها من مخازن المتحف المصرى بالتحرير والمخازن المتحفية بعدة مناطق أثرية.

كما انتهت لجنة سيناريو العرض المتحفى من إعداد طريقة توزيع القطع الأثرية داخل متحف شرم الشيخ، وسيتم اختيار القطع بالمتحف من المخازن المتحفية والمتحف المصرى بالتحرير، بما يتناسب مع ذوق السائح الموجود فى شرم الشيخ.

متحف شرم الشيخ يقع على طريق المطار على مساحة تبلغ 191.000م2، ويتكون المبنى من 9 صالات وقاعة للمؤتمرات وبدروم و عدد من المحال للحرف التراثية ومسرح مكشوف وعدد من المطاعم، ويعتبر المتحف أول متحف للآثار ومركز للحضارات ووجهة ثقافية و سياحية  للمدينة، وقد استأنفت العمل بالمتحف منذ شهر سبتمبر الماضى،  بعد توقف دائم حوالى 8 سنوات فى أعقاب ثورة يناير 2011 بسبب عدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة مشيرا إلى أنه جارى الآن الانتهاء من أعمال التشطيبات المعمارية بقاعات العرض والكافيتريات والمحلات التجارية والتي يبلغ عددها 17 محل بالإضافة الى 11 محل للحرف الأثرية والتراثية.

الرسم التخيلى للمتحف بعد تطويره
الرسم التخيلى للمتحف بعد تطويره

 

خلال اعمال تطوير متحف شرم الشيخ (1)
خلال اعمال تطوير متحف شرم الشيخ 

 

خلال اعمال تطوير متحف شرم الشيخ (2)
خلال اعمال تطوير متحف شرم الشيخ

 

خلال اعمال تطوير متحف شرم الشيخ (3)
خلال اعمال تطوير متحف شرم الشيخ

 

خلال اعمال تطوير متحف شرم الشيخ (4)
خلال اعمال تطوير متحف شرم الشيخ

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة