أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أشياء احذريها أثناء الطهى حتى لا تقودك للتسمم الغذائى

الأربعاء، 20 مارس 2019 10:00 ص
5 أشياء احذريها أثناء الطهى حتى لا تقودك للتسمم الغذائى
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض الأشياء التي تقوم السيدات بفعلها أثناء الطهي قد تكون أحد أهم أسباب الإصابة بالتسمم الغذائي، وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير وفقا لموقع "WEBMED".

وحدد التقرير مجموعة من التحذيرات حول بعض الأشياء التى قد تفعلينها أثناء طهى الطعام، والتي قد تزيد من فرص التسمم الغذائى  والتى تتمثل فى :

-وضع الدهون كالزيوت أو السمن أو الزبد بطريقة تركها حتي السخونة الزائدة، فهذا الأمر يتسبب في تراكم بعض المركبات المضرة والتي تزيد من الإصابة بالتسمم، لذا عليك وضع المادة الدهنية قبل الانتهاء من نضج الطعام بوقت قليل .

-استخدام الأواني غير الصالحة للاستخدام في الطهي،  كالأواني المصنوعة من الألمونيوم، أو التي بها صدأ،  أو المخدوشة، فجميع هذه الأنواع قد تزيد من فرص الإصابة بالتسمم الغذائي.

-استخدام الفحم في عملية الشواء، من الأشياء التي تزيد من خطر الإصابة بالتسمم وذلك نتيجة لتطاير الشوائب علي اللحوم والطعام، ولذا يجب توخي الحذر.

 

- كثرة وضع الملح في الطعام يتسبب في الإصابة بالتسمم، وهذا النوع من التسمم يدعي تسمم الملح، وهذا يزيد من فرص الإصابة ببعض الأمراض المزمنة كالكلي وارتفاع ضغط الدم وأيضا أمراض القلب وخاصة انسداد الشرايين.

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة