أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل ما تفوتك الفرصة.. انتهاء فترة الأوكازيون الشتوى غدا بعد ارتفاع عدد المحلات المشاركة إلى 3677.. وتخفيضات الأسعار تصل إلى 70%.. والأجهزة الرقاببة تكتشف 1350 عرضا وهميا وتحيل أصحابها إلى النيابة

الأربعاء، 20 مارس 2019 06:09 م
قبل ما تفوتك الفرصة.. انتهاء فترة الأوكازيون الشتوى غدا بعد ارتفاع عدد المحلات المشاركة إلى 3677.. وتخفيضات الأسعار تصل إلى 70%.. والأجهزة الرقاببة تكتشف 1350 عرضا وهميا وتحيل أصحابها إلى النيابة أوكازيون شتوى - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن آخر فترة للأوكازيون غدا الخميس، وأن المحلات المشاركة فى الأوكازيون تقدم تخفيضات فى أسعار السلع المطروحة للمواطنين بشرط الإعلان عن الأسعار قبل وبعد الاوكازيون من خلال الفواتير وباركود السلع للمحلات التى تقوم بتكويد المنتجات لديها، ﻭأنه تم تشكيل مجموعات عمل من قطاع التجارة الداخلية طوال فترة الأوكازيون، بالتنسيق مع مديرى المديريات بالمحافظات المختلفة وتمكنت الأجهزة الرقابية  بالوزارة من كشف العديد من حالات التلاعب، من قبل بعض المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون الشتوى، فى الوقت الذى شهدت فيه عروض الأوكازيون إقبالا كبيرا من جانب المواطنين للحصول على السلع بأسعار مخفضة.

ووجه الدكتورعلى المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية على استمرار عمل العروض فى المناسبات لاتاحة السلع والمنتجات للمواطنين بأسعار مناسبة   وهو ما حدث خلال الأوكازيون الشتوى ومن قبله معرض أهلا مدارس بالتوازى مع تكثيف الحملات على الأسواق للحفاظ على حقوق المواطنين والتصدى لأى إعلانات مضللة، بجانب تكثيف الجولات الميدانية للتواصل مع المواطنين والتعرف على المشاكل التى تواجههم والعمل على حلها  .

 

وكشف تقرير لقطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع عدد المحلات المشاركة فى الأوكازيون الشتوى إلى 3677 محلا طوال فترة الأوكازيون الشتوى، منهم 149 محلا قطاع أعمال و3457 قطاع خاص و15 قطاع تعاونى و56 قطاع استثماري وأن هذه المحلات قدمت تخفيضات فى أسعار السلع المطروحة للمواطنين طوال فترة الأوكازيون الشتوى مع الإعلان عن الأسعار قبل وبعد الأوكازيون من خلال الفواتير وباركود السلع للمحلات التى تقوم بتكويد المنتجات لديها، كما يتم طرح منتجات جيدة وبأسعار مخفضة.

وأكد أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأجهزة الرقابية بالوزارة سواء من خلال قطاع التجارة الداخلية أو مِن خلال المديريات بالمحافظات المختلفة كشفو تلاعب البعض فى العروض وأنها عروض فى تخفيضات أسعار وهمية، حيث تم تحرير 1350 مخالفة منهم 36 محضر عدم إعلان الأسعار و1276 عرضا وهميا،  بالإضافة إلى تحرير العديد من المخالفات نتجية عدم حصول بعض المحلات على تصاريح من المديريات بشأن المشاركة فى الأوكازيون الشتوى وتم إحالة المخالفات إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

وأضاف أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، أنه من خلال الأوكازيون الشتوى قدمت المحلات المشاركة طوال فترة الأوكازيون تخفيضات فى الأسعار وذلك فى إطار تخفيف العبء على المواطنين وتمكنهم من الحصول على منتجات وسلع بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس المنتجات فى الأوقات العادية، وأن هذه المشاركة فى الأوكازيون للحصول على سلع بأسعار مخفضة كانت جيده من قبل المواطنين، لافتا إلى أن نسب التخفيضات من حق التجار اختيارها وفقا لرغبتهم شرط أن تكون التخفيضات حقيقية، كما أن الأجهزة الرقاببة من الوزارة ومديريات التموين قامت بحملات مكثفة على الأسواق والمولات التجارية للتأكد من جدية العروض وعدم وحود عروض وهمية لخداع الناس، حيث يتم مراجعة الفواتير ومعرفة ثمن المنتجات والسلع قبل الأوكازيون ومقارنتها بنِسَب التخفيضات المعلنة وأن أى شخص يثبت تلاعبه فى عمل عروض وهمية يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده  .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة