متحف الطفل ينظم احتفالية لأطفال متلازمة داون.. الجمعة

الجمعة، 22 مارس 2019 05:00 ص
متحف الطفل ينظم احتفالية لأطفال متلازمة داون.. الجمعة متحف الطفل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستقبل مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" احتفالية لأطفال متلازمة داون، من الساعة الواحدة من ظهر اليوم الجمعة وحتى الرابعة مساء، من خلال حزمة من الفعاليات التى تتنوع فى أفكارها لإدخال الفرحة فى قلوبهم، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمى لمتلازمة داون، تنظم الاحتفالية بالتعاون مع جمعية كاريتاس مصر ووزارة الثقافة.
 
ويأتى الهدف من الاحتفالية هو التأكيد على زيادة الوعى لتلك الفئة، وزيادة وعى المجتمع بهم، خصوصاً فيما يتعلق بعمليات الدمج المجتمعى، والمساعدة فى إيصال افكارهم ومشاعرهم وأحاسيسهم إلى المجتمع، وإن هؤلاء الأطفال قادرون على العمل والإبداع .
 
وتشمل الاحتفالية العديد من الفاعليات التى تبدأ بندوة موجهة لآباء وأمهات الأطفال ذوى القدرات الخاصة عن أهم مواد اللائحة التنفيذية لقانون رقم 10 لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، تحاضر فيها أمل أنطون مسئولة قسم الدمج التعليمى بمركز سيتى للتدريب والدراسات فى الإعاقة التابع لجمعية كاريتاس مصر. 
 
تأتى لدعم الأسر نفسيًا وحقوقيًا وتعريفهم بحقوق أطفالهم وكيفية حمايتهم والاستفادة من قانون رقم 10، كما أن مشاركة الأمهات فى هذا اليوم تساعد على تبادل الخبرات فيما بينهن للتعرف على التحديات التى يواجهونها والمشاكل اليومية التى يتعرضن لها وكيفية التعامل مع أطفالهن بأفضل السبل الممكنة.
 
كما يقام مجموعة من ورش العمل تتنوع بين تصميم الحلي وفن الكاريكاتير ورسم اللوحات الفنية تحت إشراف فريق عمل من وزراة الثقافة، وفى ختام الاحتفالية يشارك الجميع  فى حفل فنى يضفى جو من المرح والتفاؤل على الحضور كباراً وصغاراً.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة