الدولى للمتاحف يحتفل بالعدد الجديد من "كراسات متحفية" بمتحف الطفل

الأربعاء، 06 مارس 2019 06:00 ص
الدولى للمتاحف يحتفل بالعدد الجديد من "كراسات متحفية" بمتحف الطفل متحف الطفل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل المجلس الدولى للمتاحف، ممثلا فى اللجنة الوطنية للمتاحف، بصدور العدد الجديد من سلسلة كراسات متحفية تحت عنوان "المتاحف وصناعة المعرفة"  للدكتور أسامة عبد الوارث، خبير بمنظمة اليونسكو فى علم المتاحف للمنطقة العربية، ونائب رئيس اللجنة الوطنية للمتاحف، وذلك بالتعاون مع مكتبة الأسكندرية.
 
ويشهد مركز الطفل للحضارة والابداع  "متحف الطفل"، في الحادية عشر من صباح يوم السبت المقبل، محاضرة وحفل توقيع للعدد الجديد بحضور لفيف من خبراء علم المتاحف وبعض أعضاء اللجنة الوطنية للمتاحف والمهتمين بالعلوم المتحفية.
 
وأكد الدكتور خالد عزب، رئيس اللجنة الوطنية للمتاحف، أن كراسات متحفية هى أول سلسلة عربية فى علوم المتاحف، وتلقى اهتماما دوليا، حيث نشر فيها تقريرا عن متاحف اليمن وآخر عن متاحف الصين، وسيصدر منها قريبا كراسة متاحف مسارات الزمن الجميل، وهى تقرير أعدته الدكتورة جليلة القاضى عن مشروع اهتم بعدد من المتاحف المنسية فى مصر.
 
كما تسعى اللجنة إلى ترجمة عدد من الكتب المتخصصة فى علوم المتاحف لنقل معارف هذه العلوم على اللغة العربية، ويشير العدد إلى اهتمام المجلس الدولى للمتاحف بالعمل على تحديد الأطر العامة للأوضاع التى يجب أن تكون عليها المتاحف للقيام بأدوار جديدة فى المجتمع تساعد على تطوير العملية التعليمية فى إطار استكمال دورها فى صناعة وإنتاج المعرفة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة