اعراض مرض كرون ابرزها الاجهاد والتعب

الأحد، 24 مارس 2019 02:00 ص
اعراض مرض كرون ابرزها الاجهاد والتعب     مرض كرون -صورة ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاسهال والألم الشديد في البطن والإصابة بالتهاب شديد في المعدة، جميعها أعراض يصاب بها الكثيرون نتيجة للإصابة بمرض "كرون"، فإذا كنت لا تعرف هذا المرض فعليك قراءة الأسطر القادمة للتعرف علي أعراضه وفقا لموقع " mayoclinic".

اعراض مرض كرون

أوضح التقرير، أن الشعور والإصابة بالإجهاد الشديد والشعور بالكسل الشديد وأيضا الإسهال من أبرز أعراض الإصابة بمرض كرون، وهناك العديد من الأعراض الأخري التي سنتعرف عليها في الأسطر القادمة.

اعراض مرض كرون

أشار التقرير، إلي أن فقدان الرغبة في تناول الطعام من أبرز اعراض الإصابة بمرض كرون، وأيضا فقدان نسبة كبيرة من الوزن من أبرز الأعراض، وكل ذلك يعد نتيجة لتعرض المعدة لالتهاب الشديد وقد يزداد الأمر عند وصوله للأمعاء، ويشعر المصاب به دائمه أن مرهق ومجهد وغير قادر علي ممارسة الحياة بشكل طبيعي، وتختلف الأعراض والعلاج وفقا لكل حالة.

وهناك العديد من الأعراض الأخري التي تؤكد لك أن المصاب بمرض "كرون"، ومنها ارتفاع درجة حرارة الجسم، آلام  شديدة في البطن وقد يصاحبها في بعض الأحيان التشنجات، قد يكون البراز مدمم، ويتعرض المصابون لتقرحات في الفم، وفقدان الشهية وفقدان الوزن، وفي حالة تأخر الحالة يتعرض الأشخاص المصابون به لالتهاب في الجلد والعيون، ويصاحب ذلك ألم شديد في المفاصل والعظام، والإصابة بالتهاب في الكبد.

اعراض مرض كرون

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي للإصابة بمرض "كرون"، منها الشعور بالإجهاد بشكل مستمر، وعدم الرغبة  في الطعام، وأثبتت العديد من الدراسات الطبية إلي أن الإصابة بداء أو مرض كرون يعد من أسباب الخلل المناعي فعند محاولته في محاربة الفيروسات البكتريا في الجسم، كما أن للوراثة دور كبير في زيادة نسبة الإصابة بداء كرون، ولكن طبيا ليس هنا سبب مؤكد للتعرض أو للإصابة بهذا المرض.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة