هل سمعت عن "حرب صلاة الغروب الصقلية".. أصل عصابات المافيا

السبت، 30 مارس 2019 08:00 م
هل سمعت عن "حرب صلاة الغروب الصقلية".. أصل عصابات المافيا حرب صلاة الغروب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يوجد أكثر عنفا من التاريخ الأوروبى، إنه ممتلئ بالدم ومحتشد بالمجازر، وقد كان رجال الدين بأفكارهم وراء معظم هذه الحروبات، فيما سمى قديما بـ عصور الظلام، ومن ذلك "حروب صلاة الغروب الصقلية".. فهل سمعت عنها من قبل؟    
 
فى 30 مارس 1282 بدأت حرب صلاة الغروب الصقلية بتمرد ضد  تشارلز أنجو، واستمرت 20 عاما، انتهت بما يسمى "سلام كالتابيلوتا فى 1302.
 
صلاة الغروب
 
وفى ذلك يقول كتاب "النشأة الدموية.. الأسرار المفقوة للماسونية" تأليف جون. ج. روبنسون" وقع حدث أدى إلى تغيير فى السلطة والسياسة فى حوض البحر الأبيض المتوسط كله من إسبانيا إلى الأراضى المقدسة. قال بعض المؤرخين الإيطاليين عن الجماعة الإجرامية التى تعرف اليوم باسم المافيا كانت قد نشأت من جمعية سرية، شكلتها طبقة متدنية من النبلاء، ومن زعماء الفلاحين فى صقلية، وبأن مقاومة خفية بدأت ضد مستعمريهم الفرنسيين.
 
وفى إحدى الأمسيات فى 30 مارس من عام 1282 وفى عملية من المفترض أنها احتاجت لأسابيع من التحضير التام السرى، انتفض الصقليون قتلوا كل فرنسي مكروه في جزيرتهم، وحصل حمام دم مروع، يذكره التاريخ باسم "صلاة الغروب الصقلية" هزت تلك الليلة  إمبراطورية تشارلز أنجو، وكذلك البابوية التى دعمته.
 
النشأة الدموية
 
استمرت هذه الحرب سنوات، وكان تأثيرها كبيرا، فقد انشغل الأوروبيون خلال هذه السنوات بحروبهم الدخلية ولم يرسلوا حملات صليبية جديدة لغزو الشرق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة