أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. معهد ثربانتس الثقافى يستضيف مخرج فيلم el autor الإسبانى فى مصر

الأحد، 31 مارس 2019 12:37 م
صور.. معهد ثربانتس الثقافى يستضيف مخرج فيلم el autor الإسبانى فى مصر فيلم el autor
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف معهد ثربانتس الثقافى، فى مصر، المخرج الإسبانى خوان مانويل كوينكا، لتقديم فيلم el autor أو "المؤلف"، وذلك بحضور الكاتب المصرى خالد الخميسى، فى سينما زاوية، ضمن ندوة بعنوان "سرد حكاية من خلال مجموعة من الصور" فى معهد ثربانتس بالقاهرة والإسكندرية.

el autor movie (3)
 

 

el autor movie (4)
 

 

el autor movie (5)
 

 

el autor movie (6)
 

 

el autor movie (7)
 

ففى يوم 8 أبريل 2019، يعقد لقاء مفتوحا مع المخرج الإسبانى خوان مانويل كوينكا، عقب عرض فيلم "المؤلف" (2017) الفائز بجائزتى جويا، والذى تم ترشيحه لتسع فئات مختلفة، ويقام عرض فيلم el autor فى القاعة الصغيرة بسينما زاوية فى القاهرة.

وفى التاسع من أبريل، ينظم معهد ثربانتس فى الإسكندرية، فى تمام الساعة السادسة والنصف مساء، ندوة "سرد حكاية من خلال مجموعة من الصور"، وهى نفس الندوة التى سيلقيها فى اليوم التالى 10 أبريل بمعهد ثربانتس بالقاهرة الساعة السابعة مساء.

 

el autor movie (8)
 

 

el autor movie (15)
 

 

el autor movie (17)
 

 

el autor movie (18)
 

يشار إلى أن فيلم "المؤلف" (2017) مأخوذ عن رواية "الهاتف المحمول" للكاتب خابيير سيركاس، حظى بنجاح سواء بين الجمهور أو النقاد، كما فاز بجائزتى جويا وتسع ترشيحات فى فئات مختلفة، وبجائزة فيبرسى التى يختارها النقاد فى مهرجان تورونتو السينمائى وجائزتى "فوكى" وجائزتى "فيروث" وتسع جوائز "أسيكان".

 

el autor movie (10)
 

 

el autor movie (11)
 

 

el autor movie (12)
 

 

el autor movie (13)
 

يحكى الفيلم قصة ألبارو (خابيير جوتتيريث) الذى ينفصل عن زوجته أماندا (ماريا ليون) وهى كاتبة شهيرة لأكثر الكتب مبيعا، ويقرر تحقيق حلمه بكتابة رواية عظيمة، تكمن المشكلة فى أنه لا يتمتع بالموهبة أو الخيال، ولكن بناء على توجيهات من معلمه فى الكتابة (أنطونيو دى لا تورى)، يقرر التعمق والانخراط فى الكتابة بدرجة تصل إلى التلاعب بجيرانه وأصدقائه من أجل التمكن من ابتكار قصة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة