كيف يؤثر تقلب شيفتاتك فى العمل على صحة قلبك.. دراسة صينية تشرح

الأحد، 31 مارس 2019 12:00 م
كيف يؤثر تقلب شيفتاتك فى العمل على صحة قلبك.. دراسة صينية تشرح امراض القلب-صورة ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعمل ملايين الأمريكيين في نوبات ليلية أو شيفتات متقلبة، لكن وجدت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون صينيون وشملت أكثر من 320 ألف شخص أن عمال المناوبة معرضون لخطر شديد بأمراض القلب ، وكلما زاد عدد سنوات عملهم ، زادت مخاطرهم.
 
ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، نصح كبير الباحثين في الدراسة الدكتورة "وى هونغ تشن" باحثة في الصحة المهنية والبيئية بجامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا، أن "العمل فى أوقات متغيرة" يمكن أن يرفع المزيد من الأرباح ، لكنه يمكن أن يسبب أيضًا ضررًا لصحة الموظفين ، لذا ينبغي على أرباب العمل تقليل العمل في المناوبة قدر الإمكان".
 
وفي هذه الدراسة ، قام فريق تشن بتحليل بيانات من 21 دراسة سابقة شملت مئات الآلاف من الأشخاص وحوالي 20 ألف حالة من أمراض القلب التاجية ، والتي سببها ضعف تدفق الدم في القلب.
 
وأظهرت البيانات أن عمال المناوبة كانوا أكثر عرضة بنسبة 13% للإصابة بأمراض القلب التاجية مقارنة بالعاملين فى شيفتات ثابتة.
ووجد الباحثون أنه في كل عام يقضيه العامل في العمل بنظام النوبات المتقلبة ، كانت هناك زيادة تقارب 1% في خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.
 

فى إطار اهتمام "اليوم السابع" بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع" خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة