ما الذى يتم فى قصر الكسان فى أسيوط الآن؟ وزارة الآثار تجيب

الثلاثاء، 05 مارس 2019 05:00 م
ما الذى يتم فى قصر الكسان فى أسيوط الآن؟ وزارة الآثار تجيب قصر الكسان
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية لترميم وصيانة الآثار، إنه يتم فى الوقت الجارى ترميم الزخارف الموجودة بواجهات قصر الكسان بأسيوط، إلى جانب صب وتصنيع الفاقد منها وإعادة تركيبه.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لترميم وصيانة الآثار، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن أعمال التركيب تتم وفقًا لما أقرته المواثيق الدولية عند ترميم آثار العصر الحديث، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال درء الخطورة عن بعض أجزاء القصر التى تعرضت للانهيار على مر الزمان ومنها السلالم والمدخل الشرقى للقصر، إضافة إلى البدء فى تنظيف وترميم واجهات القصر الأربعة بتركيب الشدات المعدنية لتمكين فريق العمل فى الوصول إلى أعلى نقطة فى واجهات القصر.

ترميم قصر الكسان (1)
ترميم قصر الكسان 

ويعتبر قصر الكسان أحد القصور الأثرية المهمة بمحافظة أسيوط، وشيده الكسان باشا أبسخيرون عام 1910م، وسجل فى عداد الآثار الإسلامية والقبطية عام 1996م .

ترميم قصر الكسان (2)
ترميم قصر الكسان

 

 يقع القصر وسط مدينة أسيوط على ضفاف نهر النيل، وهو تحفة معمارية أنشىء على الطراز الأوروبى من زخارف الركوكو والباروك على واجهاته واستخدام عناصر زخرفية تمثل فروع الأزهار والشعارات الرمزية السمة المميزة لطراز النهضة المبكرة فى بريطانيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة