أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة بريطانية تحذر: تناول الكحول كل ليلة يزيد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم

الخميس، 07 مارس 2019 06:34 م
دراسة بريطانية تحذر: تناول الكحول كل ليلة يزيد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم كوب من الكجول يوميا كفيل باصابتك بارتفاع ضغط الدم
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، دراسة حديثة اليوم الخميس، أكدت فيها أن تناول كوب واحد من الكحول "النبيذ"، أو نصف لتر من البيرة كل ليلة يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم القاتل.

ووجد الباحثون أن تناول 7 أكواب من هذه المشروبات أسبوعيًا، قد يرفع ضغط الدم، خاصة المحتوى العالي من السعرات الحرارية، حيث يمكن أن يسهم فى ارتفاع ضغط الدم، ويزيد خطر تعرض الشخص لنوبة قلبية، أو سكتة دماغية.

تناول 7 اكواب من الكحول اسبوعيا يرفع خطر الاصابة بضغط الدم
تناول 7 اكواب من الكحول اسبوعيا يرفع خطر الاصابة بضغط الدمتناول كوب من الكحول يوميا يزيد خطر الاصابة بضغط الدم
تناول كوب من الكحول يوميا يزيد خطر الاصابة بضغط الدم

وقالت الصحيفة: "لقد درس الباحثون من مركز ويك فورست الطبى فى كارولاينا الشمالية، تأثير شرب الكحول على ارتفاع ضغط الدم لأكثر من 17 ألف شخص".

ووجد الباحثون أن شرب 7 أكواب أسبوعيًا في المتوسط، يكفى لرفع خطر إصابة الشخص بارتفاع ضغط الدم بدرجة كبيرة.

وقال الدكتور علاء الدين، مؤلف الدراسة، وفريقه البحثى: "أعتقد أن هذا سيكون نقطة تحول للممارسة السريرية، والتعليم، وسياسة الصحة العامة فيما يتعلق باستهلاك الكحول، إنها أول دراسة تظهر أن استهلاك الكحول على حد سواء الثقيلة، والمعتدلة يمكن أن تزيد من ارتفاع ضغط الدم، والذين يستهلكون أكثر من مشروبين في اليوم يواجهون خطر أعلى.

قال مؤلف الدراسة الدكتور علاء الدين، إن هذه الدراسة ليست كبيرة فحسب، ولكنها متنوعة من حيث العرق والجنس، فإذا كنت تشرب كمية معتدلة أو كبيرة من الكحول، فاطلب من طبيبك فحص ضغط دمك في كل زيارة، ومساعدتك على خفض شربك، ثم الإقلاع عنه في النهاية.

وأشارت الصحيفة ،إلى أنه سيتم تقديم البحث في الدورة العلمية السنوية للكلية الأمريكية لأمراض القلب، في نهاية الأسبوع القادم في نيو أورليانز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة