"عطشان دايما".. تعرف على أسباب كثرة شرب الماء

الإثنين، 01 أبريل 2019 05:00 ص
"عطشان دايما".. تعرف على أسباب كثرة شرب الماء شرب الماء
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تتناول الماء بكثرة؟..هل تشعر بالرغبة الملحة في العطش وتصرف في تناول الماء؟..إذا كانت إجابتك نعم فعليك التعرف علي أسباب كثرة شرب الماء، وذلك وفقا لموقع " stylecraze".

الماء
الماء

 

أوضح التقرير أن الماء من العناصر الهامة لصحة الإنسان، والتي تزيد من شعوره بالمزيد من النشاط والحيوية، وأيضا تعمل علي تنقيته من السموم المتراكمة داخل الجسم، كما أنها تعمل علي الحد من الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة، وذلك نتيجة لما تحتوية من عناصر هامة لجسم الإنسان.

أسباب كثرة شرب الماء
 

وهناك العديد من الأسباب التي قدمها التقرير، عن أسباب كثرة شرب الماء، ومنها:

-عند ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، أو عند القيام بأي مجهود في اليوم، يفرز الجسم المزيد من العرقن وهذا يتسبب في الكثير من رغبة الجسم بتناول الماء، لتعويض المزيد من العرق المفقود، وهذا أمر يعد طبيعي.

اسباب شرب الماء
اسباب شرب الماء

 

-عند الإصابة بنزيف، أو فقدان نسبة كبيرة من الدم،  يتسبب ذلك في رغبة ملحة في الجسم بتناول المزيد من الماء لتعويضه عن ما فقده من دم  ولذا ينصح بتناول المزيد من الماء والسوائل.

-الأشخاص المصابون بمرض السكر يتبولون بكثرة طوال اليوم، وهذا يتسبب في تناولهم للمزيد من الماء لتعويض الجسم عن ما يحتاجه من سوائل تجنبا للإصابة بالجفاف.

-الأشخاص المصابون بالفشل الكلوي يتناولون الكثير من الماء، وهذا الأمر طبيعي جدا لأن تناولهم لها يساهم بشكل كبير في تحسن حالتهم الصحية، وتعمل أيضا علي التقليل من تراكم السموم بالجسم.

اسباب كثرة شرب الماء
اسباب كثرة شرب الماء

 

-الإصابة بالإسهال من الأمور التي تطلب تناول الكثير من السوائل التي تساهم بشكل كبير في تعويض ما تم فقدانه من سوائل في الجسم، وهذا الأمر قد يعرض الشخص للإصابة بالجفاف.

-التعرض والإصابة بالحروق من الأشياء التي ينصح خلالها بتناول المزيد من السوائل للحفاظ علي توازن الجسم من السوائل، ولذا عليك الإكثار منها بشكل كبير.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع "خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة