"سيبك من البحر الأحمر".. بحيرات مصر العوم فيها شكل تانى.. فى "بحيرة التمنى" سنوركلينج وغطس وأسطورة تحقق أمنياتك.. و عيش السفارى واركب الباراشوت وتزلج على الرمال بـ"البحيرة المسحورة":.. وفى "سيوة" مش هتعرف تغرق

الجمعة، 12 أبريل 2019 07:01 ص
"سيبك من البحر الأحمر".. بحيرات مصر العوم فيها شكل تانى.. فى "بحيرة التمنى" سنوركلينج وغطس وأسطورة تحقق أمنياتك.. و عيش السفارى واركب الباراشوت وتزلج على الرمال بـ"البحيرة المسحورة":.. وفى "سيوة" مش هتعرف تغرق بحيرات مصر سحر من نوع مختلف
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على أرض المحروسة تجلت الظواهر الطبيعية فى أبهى صورها، فخلفت لنا إرثا كبيرا أصبح وسائل جذب سياحية لمئات الآلاف حول العالم، يقطعون البحار والمحيطات ويمضون الساعات فى انتظار رحلة لا تٌنسى فى مصر ساحرة الشرق.

وصحيح أن البحر الأحمر يغرد منفردا فى السياحة الشاطئية وينافس بقوة عالميا، إلا أن فى مصر أماكن سياحية شاهدة على ظواهر فريدة لن تجدها إلا هنا، أماكن تستحق الزيارة لتستمتع بما تمتلكه من طبيعة مبهرة تأخذك للوحة فنية من صنع الخالق.

 

فقط فكر بعيدا عن المعتاد وأبحث عن أماكن جديدة قد لا تحظى بنفس الشهرة للمقاصد المعتادة فى شرم الشيخ والغردقة، ومرسى علم، لكنها تمتلك كنوزا فريدة، والبحيرات فى مصر لها خصوصية لن تجد لها مثيل فى مكان آخر، تختلف طبيعتها بطبيعة المكان المتواجدة به من سيناء إلى الصحراء الغربية إلى الفيوم، فبعضها يوفر شواطئ رملية، ومنها المثالى لممارسة الغطس ومشاهدة الحياة البحرية النادرة، ومنها التى يقصدها محبى رياضات التحليق بالمظلات، وثالثة تمنحك فرصة العوم دون الغرق.

بحيرة التمنى فى محمية رأس محمد رياضات مائية وأسطورة خيالية

إذا كنت تقضى إجازة فى شرم الشيخ أسأل عن "البحيرة المسحورة"، والتى لن تكلفك المزيد فقط رسوم دخول محمية رأس محمد والتى تتبعها البحيرة، وابدأ يوم لن تنساه تقضيه بين شواطئ رملية ساحرة وبحيرة تتغير ألوانها مع مرور الوقت.

البحيرة المسحورة التى تعد من كنوز أرض الفيروز اتى لا تنتهى يصفها الزائرون بالأكثر إثارة، لأكثر من سبب أولها أن مياه البحيرة تتدرج ألوان مياهها، على مدار اليوم وفقا لأشعة الشمس، ويقول البعض أن درجات ألوان البحيرة تتغير 7 مرات يوميا.

كذلك تحتوى مياه البحيرة على كمية كبيرة من المعادن لديها القدرة على الشفاء من الامراض الروماتزمية، حيث يٌنصح بالدفن فى الرمال المحيطة لمدة 12 ساعة، وتسبب احتوائها لكمية كبيرة من المعادن والرصاص فى ظهورها كأرض وليس بحيرة عند تصويرها بالأقمار الصناعية.

ليست الطبيعة الساحرة فقط التى تحيط بها بل أيضا حكايات الأساطير، حيث يٌطلق عليها البدو "بحيرة التمنى" وترجع تلك التسمية إلى عادات قام بها البدو سكان المنطقة فى الماضى، حيث كانوا يقومون بالسباحة فى البحيرة وإلقاء الأحجار، متمنين بعض الأمنيات، وهى الطقوس التى انتقلت إلى السائحين الذين أصبحوا يتبعون نفس النهج عند زيارتها.

وفى البحيرة المسحورة بسيناء يمكنك عمل مخيم بها لمدة يوم واحد، ويمكن فيها ممارسة رياضة الغطس والـ"Snorkeling" لمشاهدة الأسماك، والشعاب المرجانية، والسلاحف البحرية التى على وشك الانقراض والأحياء المائية النادرة.

 

البحيرة المسحورة فى وادى الريان متعة التزلج وركوب الباراشوت

ليست البحيرة المسحورة بسيناء هى الوحيدة من حيث التسمية، ففى جنوب العاصمة داخل منطقة الفيوم توجد بحيرة مسحورة آخرى بين منطقتى وادى الريان ووادى حيتان أجمل المناطق الصحراوية في مصر، واعتبرها روادها مسحورة لوقوعها فى فى قلب الصحراء ومحاطة بالرمال الذهبية الناعمة.

بحيرة وادى الريان المسحورة تستهوى العديد من الشباب خاصة محبى رياضة التزحلق على الرمال فهي مكان مثالى لهذه الرياضة، وكان العام 2016 قد شهد إقامة البطولة الدولية للتزحلق على الرمال بمشاركة العديد من الدول.

وفى تلك المنطقة يمكنك ممارسة تسلق الجبال والسباحة والتحليق بالمظلات"البراشوت"، والتزحلق على الرمال والسباحة وركوب عربات الدفع الرباعى.

فى سيوة فرصة السباحة للمبتدئين

أما لو كنت لا تجيد السباحة فعليك ب"سيوة" فهناك فقط ستتمكن من العوم دون أن تغرق، وتحتوى الواحة على الكثير من البحيرات المالحة وأطلق عليها كذلك، لاحتوائها على نسبة عالية من الملح تصل إلى 5 أضعاف مياه البحر، ولأن كتلة الملح أكبر من كتلة الجسم، فتجد نفسك تطفوا على السطح تلقائيا مهما حاولت الغطس.

وتُعتبر البحيرات المالحة في سيوة مقصدًا سياحيًا رائعًا لنقاوة مياهها، والتى تمتلك فوائد سحرية لسحب الطاقة السلبية من الجسم ومعالجة بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية، وينصح أهل سيوة السياح بالسباحة فى البحيرة لمدة 45 دقيقة يوميًا لثلاث أيام متتالية.

 

ارمى حجر وأتمنى أمنية
ارمى حجر وأتمنى أمنية

 

البحيرة المسحورة بوادى الريال
البحيرة المسحورة بوادى الريال

 

التخييم فى بحيرة وادى الريان
التخييم فى بحيرة وادى الريان

 

بحيرات الملح فى سيوة
بحيرات الملح فى سيوة

 

بحيرات سيوة الساحرة
بحيرات سيوة الساحرة

 

بحيرة التمنى رأس محمد
بحيرة التمنى رأس محمد

 

متعة السنوركلينج
متعة السنوركلينج

 

متعة الغروب فى البحيرة المسحورة
متعة الغروب فى البحيرة المسحورة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة