أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. الحزن يخيم على الفرنسيين بعد حريق أبراج كاتدرائية نوتردام.. مرشح ديمقراطى للرئاسة الأمريكية يعد بـ1000 دولار راتب شهرى للشباب.. ووزير خارجية فلسطين: عباس على استعداد للقاء نتنياهو دون شروط

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الحزن يخيم على الفرنسيين بعد حريق أبراج كاتدرائية نوتردام.. مرشح ديمقراطى للرئاسة الأمريكية يعد بـ1000 دولار راتب شهرى للشباب.. ووزير خارجية فلسطين: عباس على استعداد للقاء نتنياهو دون شروط الحزن يخيم على الفرنسيين بعد حريق أبراج كاتدرائية نوتردام
إعداد- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هيمن حادث الحريق الذى نشب بكاتدرائية نوتردام بالعاصمة الفرنسية باريس على الأحداث العالمية والمتابعات الدولية اليوم الثلاثاء، حيث لفتت أنظار العالم الحزن الشديد الذى خيم على الفرنسيين بعد حريق الكتدرائية التى تعد من أهم الأماكن السياحية الدينية فى أوروبا التى يحرص القاصى والدانى على زيارتها، إلى ذلك تابعت عدسات وكالات الأنباء العالمية وخاصة الأمريكية الكلمة التى القاها المرشح الديمقراطى فى الانتخابات الرئاسية اندرو يانج بالعاصمة واشنطن.

 

الحزن يخيم على الفرنسيين بعد حريق أبراج كاتدرائية نوتردام

خيمت حالة من الحزن الشديد على الفرنسيين فى أعقاب الحريق الذى نشب بكاتدرائية نوتردام التاريخية بالعاصمة باريس .

 

الحزن يخيم على الفرنسيين
الحزن يخيم على الفرنسيين

 

والتقطت عدسات وكالات الأنباء العالمية والمحلية الفرنسية صورا للفرنسيين وهم يمسكون بالصليب وأعينهم تفيض بالدمع جراء الحريق المروع الذى شب بالكاتدرائية .

 

فرنسية ممسكة بالصليب تعبيرا عن الحزن الشديد عقب حريق الكاتدرائية
فرنسية ممسكة بالصليب تعبيرا عن الحزن الشديد عقب حريق الكاتدرائية

 

وشارك الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أحزان الفرنسيين من خلال تفقده ، موقع حريق الكاتدرائية ، وبرفقته زوجته بريجيت ماكرون، ورئيس الوزراء الفرنسى إدوارد فيليب، ومدعى عام باريس.

 

حزن الفرنسيين
حزن الفرنسيين

 

ومن جانبه، أعلن  جابريال بلاس، المتحدث باسم هيئة الإطفاء، فى تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية وعدد من المواقع الفرنسية المحلية قوله: "لقد تمت السيطرة على الحريق بشكل كامل، وتم إخماده نهائيًا".

 

حريق الكاتدرائية
حريق الكاتدرائية

 

وقفة للفرنسيين فى باريس
وقفة للفرنسيين فى باريس

 

مرشح ديمقراطى للرئاسة الأمريكية يعد بـ1000 دولار راتب شهرى للشباب

من أمام النصب التذكارى للرئيس الأمريكى الأسبق ابراهام لينكن، القى المرشح الديمقراطى أندرو يانج ذو الأصول الأسيوية كلمة أمام حشد من مؤيديه يحفظهم على مساندته فى سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، مطلقا العديد من الوعود من بينها زيادة الدخل السنوى للمواطن الأمريكى.

 

المرشح الديمقراطى اندرو يانج
المرشح الديمقراطى اندرو يانج

 

ومن أشهر الوعود التى يطلقها يانج البالغ من العمر 44 عاما ذو الأصول التايوانية تعهده بتقديم راتب شهرى بقيمة الف دولار للقصر والشباب الأمريكى .

 

سيلفى مع يانج
سيلفى مع يانج

 

وعلى الرغم من  استبعاد وسائل الاعلام الأمريكية وجود أي حظوظ له فى الانتخابات الرئاسية، كشف أن حملته الانتخابية تمكنت من جمع ما يقارب مليوني دولار من أكثر من ثمانين الف متبرع في الولايات المتحدة.

 

أندرو يانج
أندرو يانج


 

أمريكيون يرفعون لافتات تأييد لاندرو يانج
أمريكيون يرفعون لافتات تأييد لاندرو يانج

 

وزير خارجية فلسطين: محمود عباس على استعداد للقاء نتنياهو دون شروط

وفى الشأن العربى، أعلن وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكي، أن الرئيس محمود عباس، على استعداد للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو دون شروط مسبقة في حال استضافت موسكو هذا اللقاء.

 

 

وأضاف المالكي في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك " الروسية، "فلسطين سترفض أي اقتراح للتسوية الإسرائيلية الفلسطينية لا يقر باستقلال دولة فلسطين".

 

 

وأشار الوزير إلى أن فلسطين تطالب المحكمة الجنائية الدولية بمناقشة التهديدات الأمريكية للجنائية الدولية حيال الدعوة للتحقيق مع إسرائيليين.

 

وتابع المالكي عباس قد يزور موسكو في غضون أشهر، لكن لم تتم بعد مناقشة التواريخ المحددة من خلال القنوات الدبلوماسية.

 

وكان نتنياهو قد عارض اتفاقات أوسلو المؤقتة للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين في التسعينيات. وفي عام 2009، قبل بشروط إقامة دولة فلسطينية، لكنه تعهد في عام 2015 بعدم إنشاء دولة للفلسطينيين في عهده.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة