أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد القرنبيط على صحتك يمنع السرطان ويعزز صحة العظام

الأربعاء، 17 أبريل 2019 01:00 ص
فوائد القرنبيط على صحتك يمنع السرطان ويعزز صحة العظام فوائد القرنبيط على صحتك - أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القرنبيط أحد أنواع النباتات الغنية بفيتامين C والفولات وفيتامين K وفيتامينات B المعقدة وفيتامين E، حيث يوفر معادن حيوية مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والصوديوم والحديد للجسم.

القرنبيط أيضا وفقا لتقرير موقع "organic facts" مصدر جيد للبروتين وكمية كبيرة من المواد الكيميائية النباتية والدهون غير المشبعة وأحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية.

وتشمل الفوائد الصحية للقرنبيط انخفاض مخاطر الإصابة بالسرطان واضطرابات القلب والدماغ، والتخفيف من عسر الهضم، وإزالة السموم من الجسم، وزيادة امتصاص الحديد، وفقدان الوزن.

القرنبيط
القرنبيط

الفوائد الصحية للقرنبيط

بعض الفوائد الصحية المهمة للقرنبيط قد تشمل التالى:

القرنبيط يحمى الاجهاد التأكسدى

يحتوى القرنبيط على فيتامين C، والمنجنيز، ومضادات الأكسدة القوية التى تساعد فى نقل الغذاء إلى الجسم، كما أنه يحتوى على مواد كيميائية نباتية، تحفز إنزيمات مضادة للسرطان وتحمى خلايا الجسم من الإجهاد التأكسدى والأضرار التى تسببها الجذور الحرة.

السرطان وكيف تحمى نفسه منه
السرطان وكيف تحمى نفسه منه

القرنبيط يحسن صحة القلب والأوعية الدموية

الاستهلاك المنتظم للقرنبيط يضمن الحفاظ على نظام الدورة الدموية بشكل صحى، بسبب المركبات الكيمائية التى يحتوى عليها بالإضافة إلى فيتامين K التى تمنع تراكم الدهون فى الأوعية الدموية، مما يساعد فى تدفق الدم دون عائق، وبالتالى يقلل من خطر حدوث حالات مثل تصلب الشرايين ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية. 

 

القرنبيط قد يساعد فى منع السرطان

أظهرت الدراسات أنه بفضل المواد النشطة الموجودة فى القرنبيط يكون لها تأثيرات وقائية كيميائية ومضادة للإستروجين تساعد فى إعاقة نمو أى خلايا سرطان الرحم، وقدمت الأبحاث علمية أيضا أدلة داعمة لحقيقة أن استهلاك خضراوات مثل القرنبيط يساعد فى قمع تكاثر الخلايا، خاصة فيما يتعلق بسرطان الثدى أيضا.

صحة القلب والأوعية الدموية
صحة القلب والأوعية الدموية

 

القرنبيط يمنع اضطرابات المعدة

القرنبيط مصدر للألياف الغذائية التى تساعد على الهضم وتعزيز القضاء على السموم من الجسم، مكوناته يحمى بطانة المعدة وتساعد فى مقاومة نمو البكتيريا الضارة، وبالتالى تحمى من خطر اضطرابات البطن المختلفة مثل تقرحات المعدة وسرطان القولون.

يعالج مشاكل التنفس
يعالج مشاكل التنفس

 

القرنبيط يعالج مشاكل التنفس

ينجم داء الورم الحليمى التنفسى عن فيروس الورم الحليمي البشرى الذى يؤثر على الحبال الصوتية فى الحنجرة والقصبة الهوائية والرئتين والقصبات الهوائية، وقد أظهرت الدراسات أن زيادة استهلاك الخضراوات مثل القرنبيط، يساعد فى الحد من شدة الورم الحليمى التنفسى.

الحفاظ على صحة العظام
الحفاظ على صحة العظام

القرنبيط يحسن من صحة العظام

يحتوى القرنبيط على فيتامين C، الذى يلعب دورًا مهمًا فى إنتاج الكولاجين الذى يحمى المفاصل والعظام من التلف الالتهابى، أيضًا يحتوى على فيتامين K، والذى قد يساعد فى منع فقدان العظام لدى كل من الرجال والنساء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة