أكرم القصاص - علا الشافعي

القدس عربية.. مبادرة أردنية تضىء 22 ألف شمعة من أجل عاصمة فلسطين ..صور

السبت، 20 أبريل 2019 10:10 ص
القدس عربية.. مبادرة أردنية تضىء 22 ألف شمعة من أجل عاصمة فلسطين ..صور القدس عربية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"القدس عربية"، معتقد لم ولن يتغير لدى العرب المؤمنين بالقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطينى فى حياة كريمة على أرضه المحتلة من قبل الكيان الصهيونى على مدار العقود الماضية، وفى محاولات رسمية وشعبية عديدة تنظم فعاليات متنوعة للتأكيد على عروبة القدس، ومنها المبادرة التى اطلقتها مدينة السلط الأردنية تحت شعار "مروحين على السلط.. ابيش احلى من السلط".

المبادرة الأردنية فى مدينة السلط، لم تكن ذات أهداف محلية فقط، بل تضمنت رسائل قومية عربية أيضًا منها كتابة عبارة "القدس عربية" من خلال إضاءة 22 ألف شمعة بطول 6 كم فى شارع الحمام التراثى وسط المدينة وفى الطريق الدائرى لمدينة السلط شارع "القدس عربية"، والذى سجل كرقم عالمى جديد من حيث إعداد الشمع المضاء.

D4ktuFXW0AAaXcf
22 ألف شمعة تضىء بعبارة "القدس عربية"

 

D4ktuFXXoAApFJ8
مبادرة أردنية لتأكيد عروبة القدس

 

وجاءت هذه المبادرة الفريدة من نوعها بتنظيم من قناة السلط التراثية وبلدية السلط الكبرى ومؤسسة إعمار السلط، وبدعم من العديد من الجهات، وبحضور فعاليات رسمية وشعبية وسفراء دول عربية وأجنبية، ومشاركة نخبة من الإعلاميين الأردنيين والعرب ووفود من الزوار العرب والأجانب والذين تجولوا فى وسط مدينة السلط خاصة فى شارع الحمام وساحة العين من خلال الأتوبيس المكشوف.

وتضمنت الفعاليات إلقاء مجموعة من القصائد عن القدس وفلسطين والمقاومة التى أكدت على القدس عربية وعاصمة فلسطين وعاصمتنا جميعًا، وعن الوصاية الهاشمية القدس باعتبارها وصاية مقدسة.

D4ktuFYW0AA7CYO
اضاءة 22 ألف شمعة فى الأردن بعبارة "القدس عربية"

 

D4ktuFYXkAAGUtr
"القدس عربية" تضىء مدينة السلط الأردنية بـ22 ألف شمعة

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة