شاهد.. "مباشر قطر": تركيا تستنزف موارد الدوحة بتواطؤ تميم بن حمد

السبت، 27 أبريل 2019 12:03 ص
شاهد.. "مباشر قطر": تركيا تستنزف موارد الدوحة بتواطؤ تميم بن حمد جانب من التقرير
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير بثته قناة "مباشر قطر" مواصلة نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان استغلال النظام القطري، من أجل تعزيز قبضته العسكرية فى الدوحة، خاصة بعد أن توجه تميم بن حمد نحو تركيا ليتخذ منها ملاذا ومنفذا فى مجالات الاستثمارات والاستيراد لسد حاجة السوق المحلية، لترتفع قيمة الصادرات التركية إلى إمارة الإرهاب بنسبة 57.3% في الربع الأول من عام 2019، الأمر الذى يؤكد السيطرة التامة واستنزاف خزانة الدوحة بمباركة تميم.

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية أنه فى ضوء هذا الوضع الكارثي الذي يعيشه الحمدين، ارتفعت الصادرات التركية خلال الفترة من يناير إلى مارس الماضي، بنسبة 3.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2018، لتصل إلى 44 مليارا و567 مليونا و364 ألف دولار.

 

ولفت التقرير إلى أن الصادرات الدفاعية واحدة من أبرز القطاعات التى شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الشهر الماضى، حيث ارتفعت صادرات قطاع الصناعات الدفاعية والفضائية بنسبة 95.5% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى، لتصل إلى 289 مليونا و224 ألف دولار.

 

وتابع التقرير: "زيادة الصادرات التركية إلى الحمدين دعمتها صفقات عسكرية وقعها النظام القطرى مع حاكم أنقرة، حيث كشفت صحيفة ديلى صباح التركية أن قطر وقعت اتفاقية لشراء صفقة دبابات تصل إلى 100 دبابة من تركيا، تتسلم 40 منها فى المرحلة الأولى. كما تسلمت الدوحة فى فبراير الماضى 6 طائرات تجسس بموجب اتفاق وقعته مع شركة "بيكار" التركية لصناعة الطائرات فى مارس 2018، على هامش معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحرى "ديمدكس 2018".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة