ملامح خطة الأهلى لعبور صن داونز فى دورى الأبطال.. الالتزام الدفاعى واستغلال الفرص.. لاسارتى يتجاهل الحرب النفسية لبطل جنوب أفريقيا.. نصائح خاصة للشناوى.. ويوسف يحفز لاعبى الدفاع بإغلاق المساحات وإفساد الهجمات

السبت، 06 أبريل 2019 12:02 م
ملامح خطة الأهلى لعبور صن داونز فى دورى الأبطال.. الالتزام الدفاعى واستغلال الفرص.. لاسارتى يتجاهل الحرب النفسية لبطل جنوب أفريقيا.. نصائح خاصة للشناوى.. ويوسف يحفز لاعبى الدفاع بإغلاق المساحات وإفساد الهجمات الاهلي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل النادى الأهلي اختباراً قوياً، فى الثالثة عصر اليوم السبت، عندما يصطدم بصن داونز الجنوب أفريقى، فى ذهاب الدور ربع النهائى لدورى أبطال أفريقيا.

 

الأهلى تحت القيادة الفنية لمارتن لاسارتى يدخل اللقاء باحثاً عن أقرب نتيجة إيجابية فى مواجهة ليست سهلة، للحفاظ على حظوظ التأهل إلى نصف نهائى دورى الأبطال حتى تضع مباراة العودة فى مصر كلمتها الأخيرة.

 

ولن تقبل جماهير القلعة الحمراء بغير التتويج باللقب القارى الغائب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء منذ 2013، عندما حقق لاعبو الفريق الأحمر اللقب الأخير بعد الفوز على أورلاندو بمجموع مباراتى الذهاب والإياب ليحصد المارد الأحمر اللقب الثامن فى تاريخه.

 

العديد من الخطط الفنية تدور فى عقل الأوروجويانى مارتن لاسارتى قبل المواجهة المرتقبة بين الحذر والرغبة الهجومية لحسم المباراة مبكراً نرصدها فى السطور التالية:

 

لاسارتي

 

الالتزام الدفاعى

صن داونز يمتلك العديد من المميزات، فى مقدمتها التنظيم الجيد داخل أرض الملعب، وتقديم كرة هجومية شاملة، وطريقة لعب مفتوحة، وسيكون الالتزام الدفاعى فى مواجهة الموجات الهجومية من أصحاب الأرض له عامل الحسم خلال المباراة، ولكن دون الانكماش الدفاعى حتى لا يصبح الفريق الأحمر معرضاً للهزيمة مع زيادة الضغط الهجومى من جانب بطل جنوب أفريقيا.

 

استغلال الفرص

مع الاندفاع الهجومى لأصحاب الأرض الذين سيحاولون مع الدقيقة الأولى فرض شخصيتهم فى المباراة، الأمر الذى ربما سيكون فى صالح النادى الأهلى إذا ما أحسن استغلالها، بفضل المساحات التى ستكون موجودة فى خط ظهر بطل جنوب أفريقيا، فاللاعبون أصحاب السرعة والمهارة الفائقة، مثل على معلول، ورمضان صبحى، وحسين الشحات، سيكون لهم النصيب الأكبر فى استغلال تلك المساحات وخلق الفرص التى من الضرورى عدم إهدارها.

 

لاسارتى يسعى لتخطى الحرب النفسية

على جانب آخر، يسعى مارتن لاسارتى لتخطى مسلسل الحرب النفسية المستمر قبل المباراة المرتقبة، خاصة بعد التصريحات التى أدلى بها مدرب صن داونز، مشدداً فيها على احترام الأهلى وفرص أبناء القلعة الحمراء فى التأهل، وهو ما يشكل ضغطاً نفسياً على الأهلى الذى يجب أن يواجه هذه التصريحات بعدم الاستهانة بالمنافس حتى لا يفلت زمام المباراة من بين يدى المدرب الأوروجويانى.

 

نصائح خاصة لمحمد الشناوى

الخروج بشباك نظيفة من مباراة صعبة ستكون المهمة الأولى التى يبحث عنها النادى الأهلى فى موقعة اليوم، فمن الضرورى عدم استقبال الأهداف حتى لا تصعب مهمة الفريق الأحمر من أجل التعويض أو فى مباراة العودة والتأهل بشكل عام، لذا سيكون محمد الشناوى هو صمام الأمان، وحرص لاسارتى ومدرب الحراس طارق سليمان على الجلوس مع الشناوى وتحفيزه على الإجادة والتركيز ودعم زملائه بكافة خطوط الفريق.

الشناوي

والدفاع نقطة البداية الأمان والهجوم للفوز

 

 حرص محمد يوسف، المدرب العام، على تحفيز لاعبى خط الدفاع على التألق مؤكدا لهم أن مباراة صن داونز مفتاح عبورها فى الخط الخلفى، مطالباً بضرورة منع الفرص وعدم استقبال الأهداف وتجنب الأخطاء الفردية فى الدفاع حتى لا يدع مجالاً لتدخل التحكيم الذى قد يضع الأهلى فى ورطة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة