أكرم القصاص - علا الشافعي

"جهاز المشروعات" حوًًّل يوسف غانم لأكبر منفذ لشبكات الرى الحديث للأراضى الزراعية.. "ابن الإسماعيلية" نجح فى توفير وظيفة لـ400 شاب من العمالة الموسمية.. ويؤكد: الجهاز يوفر الدعم لكل شاب يريد فتح مشروع جديد

الأحد، 07 أبريل 2019 09:00 م
 "جهاز المشروعات" حوًًّل يوسف غانم لأكبر منفذ لشبكات الرى الحديث للأراضى الزراعية.. "ابن الإسماعيلية" نجح فى توفير وظيفة لـ400 شاب من العمالة الموسمية.. ويؤكد: الجهاز  يوفر الدعم لكل شاب يريد فتح مشروع جديد يوسف غانم
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاش يوسف عبد العزيز غانم، على حلم إنشاء مشروع تنفيذ شبكات الرى الحديث للأراضى الزراعية والمستصلحة حديثًا، حتى وجد الدعم من خلال فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإسماعيلية، بعد أن نصحه أحد أصدقائه بالتقدم للحصول على قرض لتنفيذ مشروعه، حتى يصل للنجاح الذى دائمًا ما حلم به.

-جهاز-تنمية-المشروعات-بالإسماعيلية-(3)

ويقول يوسف غانم، إنه عاش يحلم بمشروع تنفيذ شبكات الرى الحديث للأراضى الزراعية، بعد أن تعلم هذه المهنة بعدما التحق للعمل فى إحدى شركات القطاع الخاص لتصنيع مستلزمات الرى الحديث، عقب تخرجة من الدبلوم الفنى الصناعى، وهو ما أكسبه خبرة كبيرة فى هذا المجال وحقق معها نجاحات، وبدأ فى تنفيذ مشروعه عام 2008، بمدينة القصاصين الجديدة فى محافظة الإسماعيلية، بفتح محل صغير لبيع مستلزمات الرى الحديث برأس مال بسيط للغاية، بمساعدة أشقائه الثلاثة، ثم بدأ فى تنفيذ شبكات الرى للأراضى الزراعية للمزارعين.

-جهاز-تنمية-المشروعات-بالإسماعيلية-(4)

وأضاف، أنه حصل على تمويل من جهاز المشروعات قدرة 450 ألف جنيه، ونجح من خلاله فى توسعة نشاطه وشراء مستلزمات إنشاء شبكات الرى الحديث، ويقوم بطرحها على المزارعين بنظام الجملة، بسعر أقل، مشيرًا إلى أن مشروعه وفر عمالة بما يقرب من 400 شاب من العمالة الموسمية، لأن العمل فى تنفيذ شبكات الرى الحديث بالأراضى الزراعية من شهر سبتمبر وحتى يناير من كل عام.

-جهاز-تنمية-المشروعات-بالإسماعيلية-(1)

وأكد يوسف، أن المستندات المطلوبة للحصول على قرض لتمويل أى مشروع هى السجل التجارى، والبطاقة الضريبية، وعقد الملكية أو الإيجار لمقر المشروع على أن يكون ثابت التاريخ في الشهر العقارى، وبطاقة الرقم القومي للمشروعات الصغيرة.

وتابع يوسف إن جهاز المشروعات يقدم لأصحاب المشروعات الممولة تسهيلات ومميزات كثيرة منها، إعفاء ضريبي لمدة 5 سنوات للمشروعات الفردية الجديدة الحاصلة على تمويل قبل بدء مزاولة النشاط الفعلى، وسعر فائدة يقل عن الأسعار التي تفرضها البنوك، بالإضافة إلى أن أفكار المشروعات التى يقدمها الجهاز للشباب فى حالة عدم وجود فكرة مشروع لدى الشباب مصحوبة بدراسات جدوى، وتدريب متخصص ودعم فني، بجانب الخدمات التسويقية من خلال معارض الصندوق التي تقام بجميع أنحاء الجمهورية، كذلك المساعدة في استخراج المستندات المطلوبة من خلال مجمعات خدمات المنشآت الصغيرة التابعة للجهاز والتى تعمل بنظام "الشباك الواحد"، والتيسير على المقترضين في نسب المساهمة الذاتية المقدمة منهم للمشروعات الراغبة في الحصول على تمويل مع الأخذ في الاعتبار ما قام العميل بصرفه على تأسيس النشاط المطلوب تمويله، بالإضافة إلى تيسير إجراءات منح القروض من خلال تطبيق "النظام الرقمى للجدارة الائتمانية" على القروض المباشرة حتى 50 ألف جنيه، ولا يطالب العميل بتقديم أية ضمانات عينية مثل الرهن التجارى أو العقارى أو تحويل المرتبات.

-جهاز-تنمية-المشروعات-بالإسماعيلية-(6)

وأكد يوسف، أنه فور دخوله فرع جهاز تنمية المشروعات بالإسماعيلية، التقى بمدير الفرع المهندس محمد عبد الشافعى درغام، وقدم له كل النصح والإرشاد والدعم، مشيرًا إلى أن جهاز المشروعات لا يتوانى فى توفير الدعم لأى مواطن أو شاب يريد أن يفتتح مشروعا جديدا.

-جهاز-تنمية-المشروعات-بالإسماعيلية-(2)

وكشف يوسف غانم عن الشروط الواجب توافرها فى المتقدم للحصول على قرض متناهي الصغر، وهى ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا، ويجب أن تكون الإقامة الدائمة بالمحافظة التي يقام بها المشروع، وأن يوجه التمويل إما لإقامة مشروع جديد أو للتوسع في مشروع قائم، وألا يزيد عدد العاملين في المشروع عن خمسة أفراد، بجانب الاعتماد على المهارات والخبرات الشخصية، ويمكن أن تدار بعض المشروعات متناهية الصغر التجارية من المنزل وتسوق منتجاتها داخل المجتمع المحلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة