أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط أكبر كمية من قرون وحيد القرن مهربة داخل شحنة قطع سيارات

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 03:00 م
ضبط أكبر كمية من قرون وحيد القرن مهربة داخل شحنة قطع سيارات وحيد القرن
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات فى هونج كونج عن ضبط 82.5 كيلوجرام من قرون حيوان وحيد القرن، مهربة داخل شحنة قطع سيارات، وتقدر قيمة قرون وحيد القرن المهربة بـ16.5 مليون دولار محلى (2.10 مليون دولار أمريكى) فى أكبر حملة خلال خمسة أعوام، وذلك فى إطار ما تواجهه هونج كونج من زيادة نشاط تهريب السلالات المهددة بالانقراض.

وتأتى هذه الخطوة، حسبما ذكرت وكالة رويترز، بعدما ضبطت هونج كونج فى وقت سابق من العام 40 كيلوجراما من قرون وحيد القرن و8.3 طن من حراشيف حيوان آكل النمل. وأكثر من 1000 من الأنياب العاجية.

قتل وحيد القرن
قتل وحيد القرن

وهونج كونج واحدة من نقاط المرور الرئيسية فى العالم لمهربى الحياة البرية حيث تمر عبرها مجموعة كبيرة من المواد المهربة التى تشمل زعانف أسماك القرش وأشلاء النمور وقرون وحيد القرن فى الطريق إلى آسيا والبر الرئيسى للصين.

وقال مسئولون فى الجمارك أنهم فحصوا شحنة قادمة من جنوب أفريقيا ومتجهة إلى ماليزيا وكان تم الإعلان أنها شحنة "لقطع السيارات" لكن صور الأشعة السينية أثارت الريبة.

سلطات هونج كونج تضبط شحنة من قرون وحيد القرن
سلطات هونج كونج تضبط شحنة من قرون وحيد القرن

وتذهب معظم هذه المواد المهربة إلى قطاع الطب التقليدى الصينى. ويعتقد أن قرون وحيد القرن الثمينة على سبيل المثال تستخدم لعلاج أمراض تتراوح بين السرطان وتطهير السموم وآثار الإفراط فى تناول الكحوليات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة