أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. قصة نجاح جديدة بدعم من "تنمية المشروعات" فى المنوفية.. إلهام رجب: الجهاز حقق حلم عمرى بتطوير مشروعى لبيع المنظفات.. وتؤكد: حصلت على قرض 26 ألف جنيه وأصبح رأس المال 70 ألفا

الجمعة، 10 مايو 2019 03:00 م
صور.. قصة نجاح جديدة بدعم  من "تنمية المشروعات" فى المنوفية.. إلهام رجب: الجهاز حقق حلم عمرى بتطوير مشروعى لبيع المنظفات.. وتؤكد: حصلت على قرض 26 ألف جنيه وأصبح رأس المال 70 ألفا
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة المنوفية، فى إنجاح المئات من المشاريع على مستوى المحافظة بأكملها وذلك من خلال دعم تلك المشاريع بالقروب الميسرة، بفائدة قليلة جدا، وذلك لتشجيع الشباب وعدم انتظارهم للوظائف الحكومية، والتوجه إلى جهاز تنمية المشروعات بمدينة شبين الكوم بالمنوفية، للحصول على القروض لتحقيق أحلام كل شاب يفكر فى تنفيذ مشروع بعد استيفاء جميع الشروط المطلوبة من كل متقدم للحصول على قرض لتنفيذ مشروعه أو استكمال مشروع متعثر.

جهاز تنمية المشروعات بالمنوفية

وفى قرية المقاطع التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، قصة نجاح جديدة بدعم من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمدينة شبين الكوم بالمنوفية، بطلتها  إلهام رجب أحمد والبالغة من  32 عاما.

جهاز تنمية المشروعات فى المنوفية (5)

وقالت "إلهام": إننى منذ الصغر وأنا أحلم بأن يكون لدى مشروع خاص أستطيع من خلاله أن يكون لى دخل خاص لى وتزايدت لدى الفكرة والحلم الكبير عقب زواجى، وكانت فكرة فتح محل منظفات هى حلم عمرى خاصة أنه لا يوجد فى القرية سوى واحد أو اثنين فقط ولكنهم لا يملكون الإمكانيات المادية  الكبيرة  لكى يكون بالمحل كافة متطلبات الأهالى، وبالتشاور مع زوجى فى فتح محل للمنظفات، ساعدنى فى فتح المحل فى البداية، وكنت أقوم بعمل خلطة الصابون من الخامات التى كنت أقوم بشرائها من تجار الجملة بمدينة الباجور، وفى بداية المشروع كنت أهدر كثيرا فى الخامات لعدم المعرفة، ولكن بعد فترة أصبحت محترفة فى عمل خلطة الصابون ووقتها فكرت فى تطوير المشروع عن طريق قرض من أحد البنوك وتوجهت بالفعل إلى البنك، ولكننى تراجعت عندما علمت بسعر الفائدة الكبيرة.

جهاز تنمية المشروعات فى المنوفية (4)

وتابعت "إلهام": "ظللت أفكر فى تطوير المشروع وعلمت بتمويل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمدينة شبين الكوم بالمنوفية، بفائدة قليلة، وعلى الفور قررت بعد التشاور مع زوجى الذهاب إلى الجهاز، للحصول على  القرض، وبالفعل قابلنا المسئولين فى جهاز تنمية المشروعات بمدينة شبين الكوم، وتبين أن الفائدة لا تتعدى 10% لأنه مشروع تجارى، وتم عرض المشروع على المسئولين بالجهاز، ولم يمر سوى شهر  بعد عرض تطوير المشروع على المسئولين فى الجهاز  منذ عامين على التقريب، وتم الموافقة لى على  قرض بقيمة 26  ألف جنيه لشراء الخامات، وتطور المشروع حتى أصبح محلى من أشهر  محلات المنظفات الكبرى بالقرية والقرى المجاورة بمركز الباجور  بمحافظة المنوفية".

جهاز تنمية المشروعات فى المنوفية (1)

وأضافت "إلهام": كنت أسدد قرضا عبارة عن 950  جنيها شهريا وفى طريقى للانتهاء منه، وتطور المشروع حتى أصبح رأس المال بالمحل والبضاعة لا يقل عن 70 ألف جنيه"، مؤكدة أنها كانت تسدد القسط فى ميعاده حتى أصبحت من العملاء المميزين فى جهاز تنمية المشروعات.

وطالبت "إلهام"، الشباب والفتيات بعدم انتظار الوظيفة الحكومية، والسعى وراء فكرة مشروع يدر عليهم دخلا.

جهاز تنمية المشروعات فى المنوفية (2)

ومن جانبه قال إيهاب حجازى، رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمدينة شبين الكوم بالمنوفية:"نمول كل المشروعات لمساعدة الشباب، سواء كان فى تنفيذ مشروع جديد أو تطوير مشروع قائم بالفعل".

جهاز تنمية المشروعات فى المنوفية (3)

وأضاف "حجازى": "جاهزون لمساعدة كافة المشاريع التى تتوافر بها كل الاشتراطات".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة