فطارك عربى.. بط ومحشى مشكل.. وحلى بكنافة بالمانجو من مصر

الجمعة، 10 مايو 2019 03:00 م
فطارك عربى.. بط ومحشى مشكل.. وحلى بكنافة بالمانجو من مصر فطارك عربى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتميز المطبخ العربى والخليجى بتقديم أشهى الأكلات الصحية، ويقدم اليوم السابع على مدار 30 يوم مائدة يومية من كل مطبخ فى دول الخليج والوطن العربى التى تزين سفرة رمضان وفوائدها لصحتك.

الإفطار من مصر 

محاشى مشكلة 

يعتبر طبق المحشى من أساسيات شهر رمضان فى مصر، حيث يحتوى على تشكيلة متنوعة من الخضروات بداية من الكرنب وورق العنب والموسة والباذنجان والفلفل المحشو بخلطة الأرز والخضروات الورقية الخضراء التى تتمتع بمضادات الأكسدة والالياف التى تمنع حالات الإمساك. 

 

محاشى
محاشى
 

البط المحشى 

من الأكلات التراثية خاصة فى مصر عامة والقرى الريفية خاصة طبق البط المحشو بالأرز أو الفريك، وعلى الرغم من احتواء على كميات الدسم والسعرات الحرارية إلا أنه لا يحتوى على أى كربوهيدرات أو ألياف أو سكريات، لكنها غنية جداً بالبروتين والحديد وفيتامين B وهى العناصر الغذائية المهمة لعملية  التمثيل الغذائى. 
 
بط محشى
بط محشى
 

الكنافة بالمانجو 

تربعت الكنافة بالمانجو  على عرش للحلويات الرمضانية فى مصر منذ سنوات، وهو الطبق المكون من طبقات من الكنافة والكريم والمانجو، وتحتوى المانجو على مضادت أكسدة التى تحمى من المواد المسببة لسرطان القولون، والثدى، والدم، والبروستات، كما تحتوى على فيتامين ك الذى يحمى العظام من الجسور، وتساعد على تحسين عملية الهضم.

كنافة
كنافة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة