أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. عروس البحر المتوسط تتأهب لاستقبال أمم أفريقيا 2019.. تكثيف جهود تسليم أعمال التطوير 15مايو.. تغيير منظومة الحريق والكاميرات وغرف اللاعبين باستاد الإسكندرية.. وتطوير حديقة الإسعاف ورفع كفاءة البنية التحتية

الأحد، 12 مايو 2019 07:00 م
صور.. عروس البحر المتوسط تتأهب لاستقبال أمم أفريقيا 2019.. تكثيف جهود تسليم أعمال التطوير 15مايو.. تغيير منظومة الحريق والكاميرات وغرف اللاعبين باستاد الإسكندرية.. وتطوير حديقة الإسعاف ورفع كفاءة البنية التحتية أعمال التطوير باستاد الإسكندرية والمحافظة قبل كان 2019
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية الاستعدادات النهائية لكأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها فى شهر يونيو المقبل، حيث تشارك المحافظة ضمن محافظات مصر فى استضافة بعض مباريات البطولة، على أرض ملعب استاد الإسكندرية الرئيسى.

استعدادات-كأس-الامم-(14)

وشهد الاستاد والمنطقة المحيطة به أعمال مكثفة فى إطار الاستعدادات النهائية لكأس الأمم الأفريقية واستضافة المباريات، وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية بمحافظة الإسكندرية.

 

العمل على قدم وساق لتسليم الأعمال التطويرية 15 مايو الجارى

وفى إطار تلك الاستعدادات النهائية، شهد استاد الإسكندرية أعمال تطويرية مكثفة، حيث تم تغيير وتطوير بعض الأنظمة داخل الاستاد بالكامل، تمشيا مع متطلبات تنظيم البطولة، حيث شهد الاستاد تغيير منظومة الحريق بالكامل، منظومة الكاميرات، منظومة الإذاعة، منظومة رى الملعب، وكذلك غرف اللاعبين.

استعدادات-كأس-الامم-(11)

فى حين تم تطوير ورفع كفاءة المسطح الأخضر، كراسى المدرجات، الشاشة الكبرى فى الاستاد، السور الخارجى، ومنظومة دخول الجماهير.

 

ويشهد استاد الإسكندرية والمنطقة المحيطة به، جهود مكثفة للانتهاء من الأعمال التطويرية المقرر تسلمها إلى اللجنة المنظمة فى 15 مايو الجارى.

استعدادات-كأس-الامم-(12)

وتتضمن تلك الأعمال، ما تقوم بها المحافظة من أعمال رصف والإضاءة العامة بالشوارع المحيطة والدهانات للأرصفة وتجميل الميادين والحدائق المحيطة بالاستاد الرئيسى، بالإضافة إلى تغير الرصيف بالكامل، ووضع أعمدة زخرفيه حول الاستاد.

 

تطوير شامل لرفع كفاءة البنية التحتية لمحيط الاستاد

من جانبه، شدد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، على مسئولى الطرق وجميع الجهات المعنية بأعمال تطوير محيط استاد الإسكندرية والمنطقة المحيطة به، بضرورة الالتزام بتنفيذ أعمال التطوير على أكمل وجه وبالسرعة المطلوبة، للانتهاء منها فى الموعد المقرر لها قبل استضافة المحافظة لبعض مباريات كأس الأمم الأفريقية يونيو 2019.

استعدادات-كأس-الامم-(13)

وأكد قنصوة، على ضرورة أن يجرى العمل على قدم وساق لسرعة الانتهاء من أعمال إعادة رصف الشوارع بالمنطقة ومراعاة إنشاء شبكة شنايش للأمطار بها، وكذا رفع كفاءة الأرصفة وتطويرها وزراعة أشجار فى الأماكن المخصصة لها وترميم المقامة فعليًا، مع مراعاة ضرورة أن تكون أماكن الأشجار تتماشى مع منسوب الرصيف لعدم إعاقة حركة المشاة، بالإضافة إلى رفع كفاءة المسطحات الخضراء والجزر الوسطى، مع رفع كفاءة شبكات الكهرباء وأعمدة وكشافات الإنارة والتأكد من عملها بكفاءة وإعادة طلائها.

استعدادات-كأس-الامم-(15)

تطوير حديقة الإسعاف وميدان إبراهيم باشا

وأكد محافظ الإسكندرية على تطوير "حديقة الإسعاف" فى نطاق محيط الاستاد مع الحفاظ على هويتها لجعلها نموذجا جيدا يحتذى به فى الحدائق الأخرى على مستوى الثغر، مشددا على ضرورة وضع آلية للحفاظ على استدامة أعمال التطوير التى تتم بها

استعدادات-كأس-الامم-(16)

وأوضح قنصوة، أن أعمال تطوير الحديقة؛ تستهدف زيادة المسطح الأخضر عن الوضع الحالى مع الحفاظ على جميع أشجار النخيل بعد تهذيبها وتنسيقها، وتغيير شبكة الكهرباء والإضاءة بالكامل بالإضافة إلى تغيير شبكة المياه لتغذية الحديقة، وإعادة تشغيل النافورة المعطلة، وتركيب بردورة جديدة وفقا للكود العالمى، وإنشاء عدد من أماكن الجلوس للمواطنين، بالإضافة إلى تأمين الحديقة من خلال شركة متخصصة للحراسة.

استعدادات-كأس-الامم-(17)

فيما وجه المحافظ ببدء أعمال إعادة تأهيل ميدان إبراهيم باشا بمحطة الرمل ورفع كفاءته، مؤكدا على كافة المسئولين بضرورة أن تتم أعمال التطوير بالمستوى الذى يليق ويحافظ على تاريخه، مع استمرار أعمال النظافة وغسيل الميادين وتطويرها والالتزام بالتاريخ التراثى والمعمارى لها، وأنه لن يسمح بأى تقصير أو تهاون، وأنه سيتم معاقبة أية مخالفين أو مقصرين فى الحال.

كأس-الامم-(1)
 

 

كأس-الامم-(2)
 

 

كأس-الامم-(3)
 

 

كأس-الامم-(4)
 

 

كأس-الامم-(5)
 

 

استعدادات-كأس-الامم-(1)
 

 

استعدادات-كأس-الامم-(2)
 

 

استعدادات-كأس-الامم-(3)
 

 

استعدادات-كأس-الامم-(4)
 
 
استعدادات-كأس-الامم-(5)
 

 

استعدادات-كأس-الامم-(6)
 

 

استعدادات-كأس-الامم-(7)
 

 

استعدادات-كأس-الامم-(8)
 

 

استعدادات-كأس-الامم-(9)
 

 

استعدادات-كأس-الامم-(10)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة