نوستالجيا مسلسلات رمضان.. من يستطيع نسيان "جحا المصرى"؟

الأحد، 12 مايو 2019 12:00 م
نوستالجيا مسلسلات رمضان.. من يستطيع نسيان "جحا المصرى"؟ جحا المصرى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ادى جحا المصرى.. شايفينه بحماره اللى احنا عارفينه..هلت انوارك ياجحا انت وحمارك ياجحا "..هذه كلمات تتر مسلسل "جحا المصرى"، تلك النوادر الشهيرة التى أستطاعت أن تحفر فى ذاكرة التاريخ كقصة فكاهية لرجل يدعى جحا، صريح إلى حد يتسبب له فى الكثير من المشاكل سواء مع جيرانه أو الحكام، ومن هنا جاءت قصة المسلسل الذى لعب بطولته الفنان القدير يحيى الفخرانى ومنى زكى ورانيا فريد شوقى ومجموعة من النجوم والفنانين.

جحا المصرى
جحا المصرى

وأرتبط المسلسل فى أذهان الجمهور بالمواقف الطريفة لجحا مع حماره المتكلم الذى كان بمثابة الصديق الناصح و الوفى لجحا طوال حلقات المسلسل والذى يحاول طوال الوقت بنصحه بالتحكم فى زمام لسانه، ولكن لم يسمع جحا بنصائحه ويتسبب فى إثارة الكثير من المشاكل  التى تعرضه فى كل مرة للحكم بالإعدام الذى يتوقف فى اللحظة الأخيرة بسبب تغير والى البلاد.

وتدور أحداث المسلسل الذى من تأليف يسرى الجندى وإخراج مجدى أبو عميرة، حول جحا المصرى  الرجل الذى يعمل فى طحن الدقيق ويمتاز بالصراحة وإنتقاد كل شىء، مما يوقعه فى الكثير من المشاكل مع والى البلاد الذى يحكم عليه بالإعدام وينقذ عند اللحظة الأخيرة بتغير الوالى وعودته للسلطة مرة أخرى .

جحا المصرى1
جحا المصرى

وينجح جحا فى الإقتراب من السلطان الهارب الذى ينصبه قاضيا على البلاد عند عودته للسلطة مرة أخرى، الأمر الذى يستغله جحا لتحقيق العدل بين الفقراء والمساكين ومحاربة شر الوالى وحاشيته باستخدام حيله وكذلك العمل بنصائح الحمار وبالفعل ينجح فى تحقيق ذلك.

وبالرغم من قصر حلقات المسلسل التى لم تتعدى الـ20 حلقة، إلا إنه أستطاع بالمواقف الكوميدية الطريفة التى تميزت بها أحداث المسلسل، جذب الجمهور لمتابعته فى شهر رمضان، كما أن بساطة وسلاسة كلمات تتر المسلسل جعلته تتردد فى أذهان المشاهدين لفترات طويلة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة