تعرف على موعد التقدم لـ مسابقة جائزة نجيب محفوظ للرواية فى الأعلى للثقافة

الإثنين، 13 مايو 2019 10:00 م
تعرف على موعد التقدم لـ مسابقة جائزة نجيب محفوظ للرواية فى الأعلى للثقافة الكاتب نجيب محفوظ
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال الشاعر رجب الصاوى، رئيس المسابقات والجوائز التابعة للإدارة المركزية للشعب واللجان، بالمجلس الأعلى للثقافة، إن موعد التقدم فى مسابقة جائزة نجيب محفوظ للرواية سيكون لمدة 3 شهور، بداية من شهر أكتوبر حتى ديسمبر المقبل.

وأوضح رجب الصاوى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن موعد الإعلان عن الجائزة سيكون فى نفس توقيت الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الدولة لعام 2018.  

 ويشار إلى أن المجلس الأعلى للثقافة، خلال شهر ديسمبر الماضى، قرر رفع قيمتها المالية لتصبح 350 ألف جنيه، واتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو وضع لائحة متسقة مع القوانين المنظمة لجوائز الدولة ومتوافقة مع المعايير الدولية فى الترشيح والتحكيم وتشكيل لجان الفحص.

 وجدير بالذكر، أن جائزة نجيب محفوظ عادت بعد 18 عامًا، خلال عام 2017، وفى وقتها قرر المجلس الأعلى للثقافة بتغير معاير الجائزة ومنها رفع قيمتها إلى 50 ألف جنيه بدلاً من 25 ألف جنيه، وفتح باب التقدم للآداب العرب.

وكانت شروط الجائزة، أن تكون الرواية المنشورة صدرت خلال عامى 2016 - 2017 للمصريين والعرب المقيمين بالخارج، ألا يزيد عمر المتقدم، للمسابقة على 45 عامًا، وألا تكون الرواية قد سبق التقدم بها لنيل إحدى الجوائز، ويقدم المتسابق أربع نسخ من الرواية، وآخر موعد لتلقى الأعمال منتصف نوفمبر 2017.

وفى يوم 14 يونيو الماضى، منحت جائزة نجيب محفوظ فى الراوية مناصفة بين كل من الروائى إبراهيم السيد إبراهيم عيسى الشهير بـ"إبراهيم عيسى" عن رواية "رحلة الدم"، والروائى صبحى أمين عبد السيد موسى الشهير بـ"صبحى موسى" عن رواية "نقطة نظام".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة