أكرم القصاص - علا الشافعي

جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يواصل تسجيل قصص النجاح.. عصام عبده: حصلت على قرضين بـ 600 ألف جنيه لإنشاء مصنع منظفات.. ويؤكد: الجهاز وقف معايا أكتر من أخ.. والدولة تقدم الدعم.. و"هخلى منتجاتى تلف العالم"

الإثنين، 13 مايو 2019 02:30 م
جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية يواصل تسجيل قصص النجاح.. عصام عبده: حصلت على قرضين بـ 600 ألف جنيه لإنشاء مصنع منظفات.. ويؤكد: الجهاز وقف معايا أكتر من أخ.. والدولة تقدم الدعم.. و"هخلى منتجاتى تلف العالم"
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشوار طويل قطعه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير، مع أصحاب المشروعات من الشباب، بتقديم المشورة ويد العون وقبل كل هذا تقديم الدعم المادي لهم، وتمويل المشروعات حتى خروجها للنور، حيث لازال سجل النجاحات الخاص بجهاز تنمية المشروعات قادرا على استيعاب المزيد من تلك المشروعات الناجحة، فهو يفتح بابه للجميع على حد سواء، ويمنح الفرصة للجميع وتقديم دراسات جدوى للمشروعات حتى وإن لم يمتلكها صاحب المشروع نفسه.
جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية  (1)
وحرص فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقليوبية بقيادة المهندس حمدى مطر، على تقديم خدمات متميزة لكافة العملاء بالتساوي، وتقديم كل أنواع الدعم الفني والمادي، وتقديم الدورات اللازمة لتنمية مهارات العملاء لتطوير أدائهم والاستمرار في النجاح، إلى جانب تقديم يد العون من خلال إشراكهم في المعارض الخاصة بالجهاز، أو التى يتم تنظيمها مع الجهات المختلفة كهيئة التنمية الصناعية والعديد من الهيئات الأخرى.
جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية  (2)
ومن ناحيته قال عصام عبده، صاحب مصنع للمنظفات بالقليوبية، إنه منذ البداية يحلم بمصنع لصناعة المنظفات وتعبئتها إلا أنه لم يكن يمتلك المال الكاف لبدء المشروع، مشيرا إلى أن بعض الأصدقاء نصحوه بسرعة التوجه إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقليوبية، حيث أن يقدم التمويلات اللازمة من خلال عقد تمليك أو ايجار لمكان المشروع وصورة لبطاقة الرقم القومي، وبالفعل تقدم بطلب للجهاز للحصول على قرض، مضيفا: "وبالفعل الجهاز وقف معايا أكثر من أخ وكان داعم لي في المشروع".
جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية  (3)
وتابع "عبده" لـ "اليوم السابع"، أنه خلال شهر حصل على القرض بقيمة 100 ألف جنيه، في عام 2010، وبدأ بالفعل بالتعاون مع الجهاز على التعاقد مع الماكينات اللازمة والمفاضلة بين الأسعار، إلى جانب شراء المواد الخام اللازمة، وإنهاء التراخيص الخاصة بإنشاء المصنع، مشيرا إلى أنه بدأ العمل رسميا في منتصف 2010، إلا أن أحداث ثورة 25 يناير بدأت، ومعها توقف العمل بالمشروع نسبيا نظرا للأحداث التي شهدتها مصر خلال هذه الفترة، إلا أنه العمل ظل مستمرا مضيفا: نقوم بعمل الطلبيات التي تم التعاقد عليها.
 
وأضاف "عصام"، أن الجهاز منحه إعفاء 5 سنوات من الضرائب كنوع من أنواع الدعم لبداية العمل والتطوير، موضحا أنه في بداية عام 2014 بدأ المصنع في التعافي وبدأت عجلة الإنتاج تدور من جديدة وبطاقة أكبر من سابق عهدها، وزاد عدد العمالة بالمصنع من 20 عامل إلى 60 عامل الآن، مشيرا إلى أنه تم دراسة التوسع مع الجهاز وحصلت على قرض آخر بقيمة 500 ألف جنيه، وتم تسديده بالكامل حاليا.
جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية  (4)
وأوضح، أن فرع جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية قدم له العديد من العروض للمشاركة بالمعارض الخاصة به أو التى يتم تنظيمها مع الجهات المختلفة، وبالفعل تم اكتساب خبرات أكثر التى ساهمت في تطوير المنتج النهائي واستيراد الماكينات الخاصة بالتعبئة إلى جانب زيادة عدد العمال بالمصنع، إلى جانب التعرف على متطلبات السوق أكثر لتحديد المنتجات التى سيقدمها المصنع.
جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية  (5)
وأشار "عبده"، إلى أن المصنع بدأ يصدر شحنات من المنظفات لدول عربية إلى جانب عمليات التوزيع الداخلي على رأسها المنطقة الحرة، والتوزيع بكل محافظات مصر والصعيد حتى سوهاج، والمدن السياحية، مشيرا إلى أن المصنع يستهدف الفئات المتوسطة وتحت المتوسطة بالمنظفات، إلى جانب أن المرحلة المقبلة تهدف مخاطبة الطبقة الأعلى من خلال تقديم أنواع أخرى، مع الاهتمام بالطبقة المتوسطة لأنها القاعدة الأساسية للعمل.
جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية  (6)
واستطرد: "الخطة المقبلة نستهدف العمل على التطوير المستمر بالمصنع، إلى جانب الاهتمام بأعمال التصدير للدول الخارجية ودول الكوميسا، وذلك استغلالا للاتفاقيات التى أبرمتها مصر مع هذه الدول، والدولة حاليا تدعم الجميع وإحنا لازم ندعمها، لأن كان فيه مرحلة من الزمن كان الموظف بيعجز العميل لكن حاليا أصبح يقدم الدعم كليا، وهخلي منتج المصنع يلف العالم كله".

جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية  (7)
 

جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية  (8)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة