فطارك عربى.. الهريس والتشريب والميدم أكلات كويتية فى رمضان

الجمعة، 17 مايو 2019 03:00 م
فطارك عربى.. الهريس والتشريب  والميدم أكلات كويتية فى رمضان الميدم .اكله كويتيه
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
يتميز المطبخ العربى والخليجى بتقديم أشهى الأكلات الصحية، ويقدم اليوم السابع على مدار 30 يوم مائدة يومية من كل مطبخ فى دول الخليج والوطن العربى التى تزين سفرة رمضان وفوائدها لصحتك.
 
الإفطار من الكويت 
 
الميدم 
أيضا من الأكلات المشهورة بالكويت والتى تصنع من سمك الهامور والارز البسمتى طويل الحبة مع بهارات القرفة ووالليمون الأسود "لومى" والقرفة. 
 
 
الهريس 
 
الهريس لا تخلو مائدة الإفطار  التي تقدم في شهر رمضان منه والذى يعد  واحدة من الأكلات الكويتية المعروفة خلال هذا الشهر والتي تشكل طبقا رئيسيا وأساسيا فيها. 
54795
 
الهريس 
 
وتصنع من القمح المهروس مع اللحم ويضاف إليها عند التقديم السكر الناعم والسمن البلدي و القرفة المطحون، وهو من الأكلات الدسمة التى تعطى سعرات حرارية كبيرة للجسم.
 
التشريب 
 
من أكثر الأكلات بالكويت شهرة و هي التشريبة الكويتية , فهي من الأكلات الشعبية المحببة التي يحب تناولها الكثيرون من الشعب الكويتي و بخاصة في شهر رمضان الكريم ، فلا تخلو المائدة الكويتية من التشريبة في إفطار شهر رمضان ولا يمكن الاستغناء عنها. 
التشريب
التشريب
 
 
وهى  عبارة عن خبز الخمير أو الرقاق مقطعا قطعا صغيرة ويسكب عليه مرق اللحم الذي يحتوي بالغالب على صنفين هما القرع والبطاطس وحبات من الليمون الجاف الذي يعرف بـ «لومي».
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة