أكرم القصاص - علا الشافعي

“FDA” توافق على أول دواء لمنع تجلط الدم للأطفال لعلاج أمراض القلب الخلقية

الجمعة، 17 مايو 2019 02:03 م
“FDA” توافق على أول دواء لمنع تجلط الدم للأطفال لعلاج أمراض القلب الخلقية fda
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت “FDA” على أول حقنة لمنع تجلط الدم للأطفال لعلاج أمراض القلب الخلقية والسرطان والصدمات والعدوى.

وحتى الآن ، كان الأطباء يستخدمون منتجات البالغين بشكل غير رسمي لعلاج الأطفال، لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) قد وافقت الآن على الحقن المستخدمة على نطاق واسع، والتى تحتوى على المادة الفعالة " دالتيبارين الصوديوم"، لاستخدامها لمرضى الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن شهر واحد.

وقال "ريتشارد بازدور" ، مدير مركز التميز لعلاج الأورام في إدارة الأغذية والأدوية: "معظم الأطفال الذين يعانون من مشاكل الجلطات الوريدية “VTE” يقاتلون مرضًا أساسيًا خطيرًا مثل السرطان أو أمراض القلب الخلقية، وليس فقط هم الذين يعانون من مرض خطير ، وجود حالة مثل VTE يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات كبيرة وحتى الموت."

وتمت الموافقة على العلاج ، وهو عبارة عن حقن من "دالتيبارين الصوديوم" ، للبالغين في عام 1994، وهو يحجب الإنزيمات التي تغذي الجلطات الدموية ، مما يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

والآن ، بعد سنوات من الدعوات التي وجهها الأطباء لتوفير علاج رسمي للأطفال ، أعطتها إدارة الأغذية والعقاقير ضوءًا أخضر ، بعد دراسة استمرت ثلاثة أشهر على 38 مريضًا من الأطفال الذين شهدوا تقدمًا في 21 طفل فقط وتراجع في أطفال ولم يحدث أي تغييرات فى المرضى الباقين.

ورحب "روبرت باس" ، رئيس قسم أمراض القلب عند الأطفال في مدرسة إيكان للطب بجبل سيناء ومستشفى جبل سيناء كرافيس للأطفال ، بهذه الخطوة ووصفها بأنها "مهمة".

وقال الدكتور باس "في الوقت الحالي ، يتم استخدام العديد من الأدوية التي قد نستخدمها في طب الأطفال ، وربما معظمها ، كانت للبالغين.

وهذا يعني أن الأدوية "تمت الموافقة عليها للبالغين ولكن يتم استعارتها واستخدامها لعلاج الأطفال على الرغم من عدم موافقة إدارة الأغذية والعقاقير لهذا الغرض".

وأضاف الباحثون :"نأمل أن يكون هناك العديد من الموافقات الإضافية لعوامل لعلاج تجلط الدم الوريدي عند الأطفال بالإضافة إلى العوامل الأخرى لعلاج العديد من أمراض الأطفال الأخرى في المستقبل".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة