الطقس يتحسن وسط انحسار موجة الحر.. الأرصاد: استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة.. وتكشف: هبوط بحرارة الجو غدا يصل إلى 3 درجات والعظمى بالقاهرة 31.. والأجواء شديدة الحرارة جنوبا

السبت، 18 مايو 2019 01:00 م
الطقس يتحسن وسط انحسار موجة الحر.. الأرصاد: استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة.. وتكشف: هبوط بحرارة الجو غدا يصل إلى 3 درجات والعظمى بالقاهرة 31.. والأجواء شديدة الحرارة جنوبا الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الموجة الحارة التى ضربت البلاد وصلت ذروتها نهاية الأسبوع الماضى حيث وصلت درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 40 درجة كما وصلت 43 درجة جنوبى البلاد، تشهد كافة الأنحاء انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة يصل إلى 5 درجات، ومن المتوقع أن يستمر هذا الانخفاض غدا الأحد وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بدءا من الجمعة الماضية بقيم وصلت إلى 5 درجات على كافة الأنحاء.

انخفاض 3 درجات بحرارة الجو

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه رغم الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء إلا أن  الطقس لا يزال شديد الحرارة على جنوب البلاد، مناشدا المواطنين بتوخى الحذر وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة بجنوب البلاد .

وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مع يوم غد الأحد يستمر الانخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح بين 2 لـ 3 درجات حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 31 درجة، مشيرا إلى أنه رغم هذا الانخفاض لا تزال درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام .

طقس غدا الأحد 

وعن طقس غدا الأحد يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدله تنشط على القاهرة وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، فهى كالتالى: القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة.

طقس الاثنين المقبل

أما عن طقس الاثنين المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح معتدلة تنشط على القاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة بالسواحل الشمالية الغربية فهى كالتالى: العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 26 درجة والصغرى 19 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 18 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة، وشمال الصعيد العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 39 درجة والصغرى 24 درجة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة