حفل توزيع جوائز مسابقة تراثى للفنون التشكيلية 4 بمركز الهناجر.. اعرف الموعد

السبت، 18 مايو 2019 06:30 م
حفل توزيع جوائز مسابقة تراثى للفنون التشكيلية 4 بمركز الهناجر.. اعرف الموعد مسابقة تراثى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، حفلا لتوزيع جوائز مسابقة تراثى للفنون التشكيلية 4، بالإضافة لافتتاح معرض نتاج أعمال المسابقة، وذلك يوم الأربعاء 22 مايو الحالى، فى تمام الساعة التاسعة مساء، بمركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

يذكر أن الجهاز القومى للتنسيق الحضارى أطلق الدورة الرابعة من مسابقة تراثى، والتى تم تخصيصها هذا العام للفنون التشكيلية، وتقام بالتعاون مع مكتب اليونسكو بالقاهرة تحت شعار "تراثنا هويتنا.. فلنحمه معاً".

وأوضح محمد أبو سعدة، أن المسابقة موجهة للفنانين التشكيليين من المحترفين والهواة لاستلهام ما تمتلكه مصر بجميع محافظاتها من بعد حضارى وإرث معمارى وتراثى عظيم يتمثل فى مبانيها التراثية، من خلال أعمالهم التشكيلية التى تعبر عن الموروث الحضارى والمعمارى لمحافظات مصر المختلفة، منوهاً بأن نطاق المسابقة يشمل المبانى والمناطق العمرانية التراثية، وهي: المبانى والمنشآت ذات الطراز المعمارى المتميز التى تمثل العصر الحديث منذ نهاية القرن التاسع عشر، والتى تعكس سمات حقبة زمنية معينة أو عمارة تقليدية تعبر عن بيئة محلية أو تتسم بالندرة والتفرد، وما تحتويه تلك المبانى أو المنشآت من تفاصيل فنية دقيقة وفقاً لرؤية المتسابق.

كما يندرج فى نطاق المسابقة المناطق العمرانية ذات القيمة المتميزة، مثل: مصر الجديدة – الزمالك – المعادى - القاهرة الخديوية - جاردن ستى فى القاهرة، وبور فؤاد فى بورسعيد، والمناطق المسجلة ذات القيمة المتميزة فى الإسكندرية.

وأشار أبو سعدة إلى أن المسابقة مفتوحة للأعمال الفنية ثنائية الأبعاد (المسطحة) المنتمية للمجالات التالية:

(التصوير PAINTING الألوان مائية، ألوان زيتية، ألوان أكريلك، جواش.. إلخ)، كما تشمل المسابقة الأعمال الفنية المنفذة بوسائط وخامات خطية (أقلام الرصاص، الفحم، الأحبار بأنواعها) والوسائط الجرافيكية التقليدية (الحفر والطباعة printmaking)، والرقمية DIGITAL.

يذكر أن جوائز المسابقة تتمثل فى الجائزة الأولى: 35 ألف جنيه، والجائزة الثانية: 25 ألف جنيه، الجائزة الثالثة: 15 ألف جنيه، إضافة إلى ثلاث جوائز تشجيعية قيمة كل منها 10 آلاف جنيه.

وحول إجراءات التقدم أوضح رئيس التنسيق الحضارى أن كل المعلومات واستمارة التقدم متوافرة على الموقع الإلكترونى للجهاز www.urbanharmony.org، حيث يمكن تعبئة استمارة المشاركة إلكترونياً أو ترسل عبر البريد الإلكترونى turathy@urbanharmony.org.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة