ماذا قالت الصحف الألمانية عن الاكتشافات الأثرية والافتتاحات الجديدة للمتاحف

السبت، 18 مايو 2019 01:30 م
ماذا قالت الصحف الألمانية عن الاكتشافات الأثرية والافتتاحات الجديدة للمتاحف المتحف المصرى الكبير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الصحف الألمانية بالاكتشافات الأثرية فى مصر، حيث نشرت جريدة "تاجس شبيجل" الألمانية الشهيرة تقريرًا صحفيًا ألقت الضوء فيه على الاكتشافات الأثرية  التى تم اكتشافها مؤخرًا.

ومن أبرز الاكتشافات التى تحدثت عنها الصحيفة اكتشاف مقبرة بالمنيا عثر بداخلها على 17 مومياء ومقبرة أخرى ملونة بالأقصر، وتمثال مصغر لأبو الهول فى أسوان، بالإضافة إلى افتتاح العديد من المشروعات الأثرية والمتاحف منها كنيسة بسمنود بعد ترميمها والمتحف المفتوح بالمطرية، ومتحف سوهاج القومى، الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بعد 30 عاما  من بدء إنشائه.

كما أشارت الصحيفة للدورالفعال الذى تقوم به هذه الاكتشافات والافتتاحات الأثرية ليس فقط لخدمة البحث العلمى بل لدعم قطاع السياحة الثقافية فى مصر بشكل مباشر، وأوضحت الجريدة أن المتحف المصرى بالتحرير لن يموت، حيث يتم فى الوقت الحالى العمل على تطويره بالتعاون مع 5 متاحف أوروبية.

كما سلطت الجريدة الضوء على إتمام الأعمال بالمتحف المصرى الكبير، والذى من المقرر افتتاحه نهاية عام ٢٠٢٠ واصفا إياها بالتحدى الأكبر، حيث يعمل حاليا بموقع المتحف 8000  شخص، والذى يمتد مدخله فقط على مساحة 7000 متر مربع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة