الصحف المصرية: بداية زمن الامتحانات الإلكترونية.. السيسى: نتضامن مع السعودية فى التصدى لمحاولات النيل من استقرارها.. إطلاق أول صندوق لدعم وتطوير التعليم رسميًا.. نهائى "منتصف الليل" بين الزمالك ونهضة بركان

الأحد، 19 مايو 2019 12:02 ص
الصحف المصرية: بداية زمن الامتحانات الإلكترونية.. السيسى: نتضامن مع السعودية فى التصدى لمحاولات النيل من استقرارها.. إطلاق أول صندوق لدعم وتطوير التعليم رسميًا.. نهائى "منتصف الليل" بين الزمالك ونهضة بركان الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا والموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: السيسى يوجه بالانتهاء من مشروعات الإسكان والمرافق، اليوم.. بداية زمن الامتحانات الإلكترونية، الرئيس: نتضامن مع السعودية فى التصدى لمحاولات النيل من استقرارها، اليوم.. نهائى "منتصف الليل" بين الزمالك ونهضة بركان، البرلمان يوافق على تخصيص 17.5 مليار جنيه للتأمين الصحى، المستشار د. عمرو عبدالرازق: مصادرة 6 مليارات جنيه من أموال الإخوان بخلاف الأصول، إطلاق أول صندوق لدعم وتطوير التعليم رسميًا، "محور روض الفرج" نزهة المصريين الجديدة.

   

اليوم السابع
 

تتابع اليوم السابع فى عددها المطبوع الصادر اليوم الأحد، العديد من القضايا والملفات المهمة، على رأسها: أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه باستمرار العمل على الانتهاء من مشروعات الإسكان والمرافق، وفق الجداول الزمنية المقررة ومعايير الجودة التى تم التعاقد عليها، على أن تكون تلك المشروعات بمثابة قيمة مضافة لعملية التنمية فى مصر، وعلى نحو يساهم فى توفير خدمات متميزة للمواطنين.

 

تنطلق اليوم امتحانات نهاية العام للصف الأول الثانوى العام، ويؤدى قرابة 650 ألف طالب وطالبة الاختبار فى مادة اللغة العربية، فيما انتهى قطاع التعليم من طباعة أسئلة الامتحانات الورقية استعدادًا للامتحان الذى ينطلق اليوم بشقيه الإلكترونى والورقى، وتعقد الامتحانات على فترتين، الأولى صباحية، وتضم طلاب المدارس الحكومية والذين يؤدون الامتحان إلكترونيا وورقيًا، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والخدمات والمنازل.

 

أسرار زيارة رهبان دير المحرق إلى القدس.. ليس الوفد الأول الذى سافر بموافقة الكنيسة

رئيس دير المحرق من القدس: الزيارة تمت بموافقة الكنيسة ولدعم أحقيتنا فى دير السلطان الذى تم الاستيلاء عليه من قبل الرهبان الأحباش

حكاية أول مشهد فى حياة الزعيم وكيف تعرضت حياته للخطر بسبب أفلامه؟

الليلة.. الزمالك يتحدى نهضة بركان فى ذهاب نهائى الكونفدرالية الأفريقية

السيسى يوجه بالانتهاء من مشروعات الإسكان والمرافق

الملك سلمان يدعو الرئيس السيسى لحضور قمة منظمة التعاون الإسلامى بمكة نهاية الشهر الجارى

اليوم.. بداية زمن الامتحانات الإلكترونية

435 ألف شكوى حكومية خلال 10 أشهر

نحو مستقبل أفضل للصناعة المصرية.. روشتة النهوض استراتيجية قومية لدعم الإنتاج المحلى

مى عز الدين لـ«اليوم السابع»: «البرنسيسة بيسة» حقق لى كل ما تمنيته

قنوات الإخوان.. متآمر وأهبل.. دعاية مجانية لمنصة «watch it

» بأموال تركيا وقطر

امتحان الدبلومات بدون شكاوى.. 757 ألف طالب اختبروا فى العربية والتربية الدينية

3.9 مليار جنيه لتطوير التعليم العالى والمستشفيات الجامعية

المبعوث الأممى إلى ليبيا يرتدى عباءة الإسلام السياسى من جديد

 

 

الاهرام
 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى – خلال استقباله السفير أسامة بن أحمد نقلى سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة أمس – تضامن مصر مع السعودية حكومة وشعبا فى التصدى لجميع المحاولات الساعية للنيل من أمن واستقرار المملكة وأمن الخليج بوجه عام، وطلب نقل تحياته إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، وولى العهد الأمير محمد بن سلمان، وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على متانة الروابط الأخوية والعلاقات الراسخة التى جمع مصر والسعودية، مشيرًا إلى أن التحديات الراهنة المشتركة تفرض ضرورة التنسيق الوثيق من أجل مواجهة جميع التهديدات التى تستهدف الأمن القومى العربى والاستقرار الإقليمى.

 

يلتقى فى العاشرة من مساء اليوم بتوقيت المغرب، منتصف الليل بتوقيت القاهرة، فريق الزمالك ونهضة بركان المغربى على الملعب البلدى، فى ذهاب نهائى بطولة الكونفيدرالية، الذى سيكون مواجهة صعبة لممثل مصر فى البطولة، حيث يسعى خلالها إلى الخروج بنتيجة إيجابية، قبل لقاء الإياب الحاسم فى إستاد برج العرب الأحد المقبل.

 

الرئيس: نتضامن مع السعودية فى التصدى لمحاولات النيل من استقرارها

السيسى يتلقى دعوة سلمان للمشاركة فى قمة "التعاون الإسلامى"

تنفيذ المشروعات وفق الجداول الزمنية وبأعلى معايير الجودة

بدء امتحانات أولى "تابلت".. و"التعليم": لا توجد تسريبات

مدبولى يشدد على الاهتمام برفع القمامة من الشوارع

17.5 مليار جنيه لبدء المرحلة الأولى من "التأمين الصحى"

اليوم.. نهائى "منتصف الليل" بين الزمالك ونهضة بركان

تدريب مليون شاب على "التسويق الرقمى"

إثيوبيا ترشد استهلاك الكهرباء لمواجهة عجز الإنتاج

إيران: ترامب لا يريد الحرب.. ومستشاروه يدفعونه لها

استئناف مفاوضات "العسكرى" وقوى التغيير بالسودان

 

 

الاخبار
 

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب على اعتماد 17.5 مليار جنيه لمشروع التأمين الصحى الشامل للعام المالى 2019/2020، وذلك لتطبيقه فى 4 محافظات تالية لمحافظة بورسعيد التى سيطبق فيها النظام الجديد أول يوليو المقبل، صرح بذلك د. أحمد السبكى مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة والمشرف على المشروع.
وأوضح السبكى أن ذلك جاء بعد دراسة أعدتها الوزارة بتفاصيل ما سينفذ على أرض الواقع فى المحافظات، واحتياجاتها لتطبيق النظام الجديد، وأضاف أن د. حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بالمجلس، أكد دعم اللجنة للمبادرات والمشروعات القومية التى تقوم بها الدولة خاصة أن هذا يتماشى مع ما أقره الدستور فى المادة "18" بدعم الرعاية الصحية.

 

كما نشرت جريدة "الأخبار" حوارها مع المستشار د. عمرو عبد الرازق رئيس محكمة أمن الدولة العليا السابق، ويأتى فيه: الرئيس ينتصر للعدالة واستقلال القضاء، و6 مليارات جنيه حجم أموال الإخوان التى صادرتها اللجنة القضائية بخلاف الأصول، كمل يطالب مشايخ السلفيين بالاعتذار للمصريين بعد اعتذار عائض القرنى.. نحتاج تعديل قانون الإجراءات الجنائية.. ونظام "الشباك الواحد" يجذب الاستثمارات.. والتفاصيل بالصفحة السادسة من العدد الورقى.

 

السيسى: مصر تتضامن مع السعودية حكومةً وشعبًا ضد الأخطار والتهديدات

الرئيس يوجه بالانتهاء من مشروعات الإسكان وفق الجداول الزمنية المقررة

أطفال الأسمرات.. من الضياع إلى منصات التتويج

"البايرن" يكمل عقد الستة الكبار ويتوج بطلاً للدورى الألمانى

الليلة.. الزمالك جاهز لإخماد البركان المغربى بنهائى الكونفيدرالية

محافظ "المركزى": انتهاء برنامج الإصلاح بنجاح كبير

البرلمان يوافق على تخصيص 17.5 مليار جنيه للتأمين الصحى

المستشار د. عمرو عبد الرازق: مصادرة 6 مليارات جنيه من أموال الإخوان بخلاف الأصول

اليوم.. طلاب 1700 مدرسة يؤدون الامتحان بالتابلت و500 ورقيًا

أوروبا ترفض خيارات التصعيد الأمريكى الإيرانى الجديد

أمريكا تعيد نشر قواتها فى الخليج.. ومؤشرات للتهدئة فى إيران

 

 

المصرى اليوم
 

شهدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى انعقاد الاجتماع التأسيسى الأول لمجلس إدارة صندوق الاستثمار القومى الخيرى للتعليم، وناقش الاجتماع الهدف من إنشاء صندوق الاستثمار الخيرى لدعم التعليم والذى يتمثل فى إيجاد آلية لتوفير تمويل مستدام للمشاريع التعليمية، والارتقاء بمستوى التعليم والعمل على دعم الطلاب، بالإضافة إلى توفير خدمة تعليمية متميزة موجهة للمناطق المحرومة والأكثر احتياجًا، مع إدارة العمل الخيرى والوقف بشكل مؤسسى واحترافى.


لم يمنع النهار الرمضانى الحار نسبيًا، أمس، العشرات من مستخدمى محور روض الفرج وكوبرى تحيا مصر المعلق - المدرج لتوه فى موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأعرض جسور العالم - من الترجل من سياراتهم بصحبة الصغار، وحتى حيواناتهم الأليفة، لأجل بضع دقائق من التنزه على الممشى المخصص للمارة على طرفى الجسر، فيما فضل آخرون التقاط الصور التذكارية مع لوحة موسوعة جينيس فى وسط الجسر.

 

إطلاق أول صندوق لدعم وتطوير التعليم رسميًا

"محور روض الفرج" نزهة المصريين الجديدة

"المركزى" يتجه لزيادة رأسماله إلى 20 مليار جنيه

"مدبولى" يوجه بإزالة التعديات ورفع القمامة والإشغالات فورًا

الزمالك يتسلح بـ"الدفاع" لإخماد ثورة "بركان" فى نهائى الكونفيدرالية

رؤوف غبور: الحكومة لديها رغبة صادقة فى خلق صناعة سيارات حقيقية

أمريكا وإيران على طريق التهدئة: لا حرب









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة