دار الآن تصدر كتاب "حين تتوسد الحياة متكأ" لـ عريب محمد

الأحد، 19 مايو 2019 03:00 ص
دار الآن تصدر كتاب "حين تتوسد الحياة متكأ" لـ عريب محمد غلاف كتاب حين تتوسد الحياة متكئا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن دار الآن ناشرون وموزعون كتاب تحت عنوان "حين تتوسد الحياة متكأ" للدكتورة عريب محمد.

 

وتقول المؤلفة فى الكتاب الذى يقع فى 204 صفحات من القطع الوسط، "عندما يقطف المرء من تجارب الحياة زهورًا، ليستخلص رحيقها، ويتعطّر بما جمل من معانيها؛ فأغلب الظن أنه عاين مواقفَ كثيرة، وخاض جولات، ودارت به الأيام بحلوها ومرها.

 

ولا تبتعد الكاتبة في اختيارها للعنوان عن النزعة التأملية التي ينظر فيها للحياة التي تقف أمامه مثل شاشة كبيرة تتقلب فيها المشاهد والحكايات، فتلخصها في كلمات قليلة، وهذه "القليلة" هي خلاصة التجربة وروحها، ذلك أن زجاجة العطر برائحتها تحتاج إلى آلاف من البتلات التي يتم تكرار مائها لتنتج القليل من العطر.

 

اشتمل الكتاب على نحو ثلاثين نصا، منها "من لجة التجارب، ولكم فيها زمردة"،"عزف على وتر الحياة"، "إيقاع وترانيم"،"وللوطن فينا ومضة"،"رؤى وأفكار"،"شذرات"،"نصوص مبتورة"،"قصاصات"،"بلا عنوان"،" يا حادي العقل تأمل"،و"عرى وروابط".

 

وتقول على الغلاف الأخير من الكتاب: " كن المنبع الأصل ما استطعت؛ كن الطل والهطل والمطر والماء، الذى يحيى ويروى، ولا يحتاج فى وجوده وتكوينه وغزارته وعطائه وشكله وجوهره لغيره، يطلَب ويحتاج إليهِ، مكتف بذاته، سحاب يغدق ويمنع بقدر وحسابٍ، كما يرتأى تصرفًا، ويغدق منحة، ويقدم هبة، لِمن استحق، ولمن حق له ما سيكون.

 

يشار إلى أن الدكتورة عريب عيد حاصلة على الدكتوراه فى اللغويات، صدر لها: "الخطاب النبوى خريطة البيان العربى"، "النفس الأمارة بالارتقاء"، و"علم اللغة الحركى بين النظرية والتطبيق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة