صور.. مصيف مطروح والساحل الشمالى لجميع الفئات.. أسعار إقامة فرد واحد ليلة فى المنتجعات والفنادق ما بين 2000 إلى 12000 جنيه.. وإقامة أسرة كاملة لمدة أسبوع بالشقق والشاليهات تتكلف من 1500 لـ7 آلاف جنيه

الأحد، 19 مايو 2019 06:00 ص
صور.. مصيف مطروح والساحل الشمالى لجميع الفئات.. أسعار إقامة فرد واحد ليلة فى المنتجعات والفنادق ما بين 2000 إلى 12000 جنيه.. وإقامة أسرة كاملة لمدة أسبوع بالشقق والشاليهات تتكلف من 1500 لـ7 آلاف جنيه
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتسع مصيف محافظة مطروح للجميع، على طول شواطئها المتميزة، من منطقة الساحل الشمالي شرقاً وحتى مرسى مطروح غرباً، ويمكن أصحاب الدخول العالية والأثرياء الاختيار بين الأماكن الفخمة ذات الخصوصية، التي تتراوح تكلفة الإقامة في إحدى غرفها أو شاليهاتها بين 2000 و12000 جنيه في الليلة الواحدة، وهو نفس المبلغ الذي يمكن أن تدفعه أسرة كاملة مقابل إقامتها في شقة مفروشة أو شاليه لمدة أسبوع كامل، حسب الموقع أو المستوى.

 

مصيف مطروح والساحل الشمالي يتسع لجميع الفئات (8)

عشرات المنتجعات


وتقع على طول سواحل مطروح، عشرات المنتجعات والفنادق والقرى السياحية، وشاليهات وعمارات الشقق المفروشة بمستوياتها المختلفة، وهي ما يجعلها تناسب مختلف المستويات الاقتصادية، فأصحاب المستوى المالي المرتفع يفضلون مجموعة الفنادق  والمنتجعات ذات الـ 5 نجوم، ويحظى نزلاء هذه الفنادق والمنتجعات بخدمة فندقية فائقة إلى جانب الخصوصية والأنشطة الترفيهية والشواطئ الخاصة وحمامات سباحة داخلية وخارجية، بالإضافة إلى ملاعب واسعة، كما تتوفر أيضاً أنشطة الرياضات المائية، وقد تنخفض الأسعار بنسب متفاوتة من مكان لآخر وحسب التوقيت من موسم الصيف السياحى.

ويلي هذه المنتجعات والفنادق، من حيث المستوى والأسعار، عدد أكبر من المنشآت السياحية التي تتراوح قيمة الإقامة في الغرفة لليلة واحدة بين 1000 و 3000 جنيه، حسب سعة الغرفة.

مصيف مطروح والساحل الشمالي يتسع لجميع الفئات (1)

أقل الأسعار


وتأتي القرى السياحية وقرى اتحادات الشاغلين والقرى المملوكة لجهات وهيئات مختلفة، في ترتيب أقل من حيث الأسعار، حيث إن غالبيتها ليس بها فنادق وتقتصر على الوحدات المصيفية "شاليهات" إضافة إلى الشقق المفروشة المملوكة لأفراد أو مستثمرين، وهي التي تستوعب الأعداد الأكبر من أسر المصطافين، الذين يتوافدون بالملايين على الساحل الشمالي ومرسى مطروح.

 

مصيف مطروح والساحل الشمالي يتسع لجميع الفئات (2)

وتتراوح أسعار إيجار الشاليه في الليلة بين 1000 جنيه إلى 3000 جنيه حسب الموقع والتميز ومستوى الخدمات الترفيهية التي تتوفر في كل قرية أو مكان وقد تنخفض الإقامة في بعض هذه الأماكن لأقل من 500 جنيه في اليوم حسب التوقيت والموقع ومستوى الفرش.

وتتصدر الشقق والعمارات المصيفية، جميع  المنشآت من حيث سعة الاستيعاب للأعداد الأكبر من المصطافين، لوجود آلاف العمارات التي تضم عشرات الآلاف من الشقق المفروشة، المملوكة للأهالي بمدينة مرسى مطروح، ويطلق عليها المنشآت السياحية الأهلية، والتي تتميز بتفاوت أسعارها وتناسبها مع جميع المستويات الاقتصادية، إضافة إلى عدد من الفنادق السياحية غير المصنفة بـ"النجوم".

مصيف مطروح والساحل الشمالي يتسع لجميع الفئات (3)

أسعار إيجار الشقق


ويتراوح إيجار الشقق والشاليهات فى اليوم الواحد ما بين 200 جنيه إلى 300 جنيه خلال شهر يونيو، حسب الموقع ومستوى التشطيب والفرش، وهناك أسعار أقل بالمناطق الشعبية والبعيدة عن البحر ووسط المدينة، ويرتفع هذا الإيجار للمستوى المتوسط خلال شهري يوليو وأغسطس، ليتراوح من 300 جنيه إلى 500 جنيه فى اليوم الواحد، وهناك بعض الشقق والشاليهات التى تتسم بالفخامة والتميز فى الموقع، تبدأ أسعارها من 500 جنيه وتتجاوز 1500 جنيه فى اليوم الواحد.

 

مصيف مطروح والساحل الشمالي يتسع لجميع الفئات (4)

ويتميز مصيف مطروح، بقدرته على استيعاب جميع الشرائح الاجتماعية والاقتصادية، مهما بلغ تفاوتها من حيث القدرة المالية، في ظل توافر السكن المصيفي الذي يتناسب مع الفقراء ومحدودي الدخل والأثرياء.

كما تلجأ كثير من الأسر والمجموعات الشبابية، إلى تنظيم رحلات اليوم الواحد لقضاء يوم على شواطئ مطروح والاستمتاع بها والعودة إلى بلادهم مساء، من خلال أتوبيسات يستأجرونها طوال اليوم لتوفير النفقات.

 

مصيف مطروح والساحل الشمالي يتسع لجميع الفئات (5)
مصيف مطروح والساحل الشمالي يتسع لجميع الفئات (7)
 

 

مصيف مطروح والساحل الشمالي يتسع لجميع الفئات (9)
 

 

مصيف مطروح والساحل الشمالي يتسع لجميع الفئات (10)
 

 

مصيف مطروح والساحل الشمالي يتسع لجميع الفئات (11)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة