أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل نهاية Game Of Thrones.. "أغنية الجليد والنار" أشهر رواية جمعت عشاق الأدب والدراما حولها منذ 9 سنوات.. بدأ جورج مارتن كتابتها عام 1991.. ومطالب بإعادة تصوير الموسم الـ8 من المسلسل اعتمادا عليها.. صور

الأحد، 19 مايو 2019 12:13 م
قبل نهاية Game Of Thrones.. "أغنية الجليد والنار" أشهر رواية جمعت عشاق الأدب والدراما حولها منذ 9 سنوات.. بدأ جورج مارتن كتابتها عام 1991.. ومطالب بإعادة تصوير الموسم الـ8 من المسلسل اعتمادا عليها.. صور Game Of Thrones
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن مسلسل Game Of Thrones لعب دورا كبيرا فى شهرة رواية أغنية الجليد والنار A Song of Ice and Fire وهى سلسلة روائية للكاتب الأمريكى جورج مارتن، لكن من المؤكد أيضا، أنه لولا روعة الرواية لما استحقت منذ البداية أن تحظى باهتمام شبكة HBO لتقوم بتحويلها إلى عمل درامى ضخم.

بدأ جورج مارتن فى كتابة الجزء الأول من رواية أغنية الجليد والنار، فى عام 1991، ونشر فى عام 1996، وصدر من السلسلة 5 أجزاء، بينما سبق وأن صرح جورج مارتن بأنه يسعى إلى إيصال عدد أجزاء السلسلة إلى 7، وفى تصريح آخر، قال إنه من المحتمل أن تصبح 8 أجزاء، إلا أن الجزء الخامس من السلسلة الروائية استغرق خمس سنوات فى الكتابة، ليصدر فى عام 2011، وهو العام الذى شهد بدء عرض أولى مواسم المسلسل العالمى Game Of Thrones.

A Song of Ice and Fire
A Song of Ice and Fire

 

جاء الموسم الثامن والأخير من مسلسل Game Of Thrones ليعطى للرواية حقها فى العالم، وليؤكد على أن الرواية الرائعة يجتمع عليها الملايين، بل ويطالبون كتاب السيناريو بالالتزام بما جاء فيها، وهو على عكس ما اعتدنا دائما، فغالبية الأفلام المأخوذة عن الروايات، دائما ما تظلم الرواية، تحت شعار "الضرورية الدرامية"، وما أكثر الروايات التى ظلمتها السينما أو الدراما، سواء على المستوى الأجنبى أو العربى.

george martin
george martin

 

جاء الموسم الثامن من مسلسل Game Of Thrones بعد مرور عامين على الموسم السابع، وانتظار عشاقه لرؤية أحداث الختامية، فى ظل مناشدة وتأكيد جورج مارتن على أن المسلسل لا يجب أن ينتهى عند هذا الحد، وأن أحداث الرواية كفيلة بأن تزيد فى عمره 5 مواسم أخرى، ولكن لا حياة لمن تنادى.

Game Of Thrones
Game Of Thrones

 

ومنذ أن تم عرض الحلقة الأولى من الموسم الثامن والأخير من Game Of Thrones ويحصل المسلسل على تقييمات وانتقادات سيئة، تمثل أبرزها فى الاختزال غير المبرر للأحداث، وقتل الشخصيات بطريقة تكاد تكون عشوائية، الأمر الذى أدى فى النهاية، إلى تدشين عريضة إليكترونية، بلغ عدد الموقعين عليها حتى الآن ما يقرب من المليون مشاهد، مطالبين بإعادة إنتاج وتصوير الموسم الثامن من المسلسل، اعتماد على الرواية التى تأخر جورج مارتن فى كتابتها لأربع سنوات كما سبق وأن اعترف محملا نفسه هذا الخطأ الجسيم الذى أغضب عشاق المسلسل، بل وأغضبه هو أيضًا.

daenerys targaryen Game Of Thrones
daenerys targaryen Game Of Thrones

 

أما عن رواية أغنية الجليد والنار A Song of Ice and Fire فتدور أحداثها فى قارتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس فى نهاية صيف طويل جدًا، ويتعرف القارئ خلال الفصول على قصة الأبطال من منظورهم الشخصى، بالإضافة إلى وجود ثلاث مسارات سائدة للقصة هي: حرب العائلات النبيلة فى قارة ويستروس للسيطرة عليها، والتهديد المتزايد من الحدود الشماليّة، ومساعى دينيرس تارجاريان ابنة الملك لاستعادة عرش أجدادها المسلوب.

Westeros - Game Of Thrones
Westeros - Game Of Thrones

 

استلهم جورج مارتن فكرة رواية أغنية الجليد والنار A Song of Ice and Fire من حرب الوردتين التى دارت على مدار ثلاث عقود حول الأحق بكرسى العرش فى إنجلترا بين عائلة لانكاستر ويورك.

Game Of Thrones
Game Of Thrones

 

نالت السلسلة الرواية شهرة عالمية ووصل عدد مبيعات السلسلة لأكثر من 24 مليون نسخة فى أميركا الشمالية وحدها بحلول سبتمبر 2013. وترجمت لأكثر من 45 لُغة، وصدر الجزء الأول لعبة العروش بالعربية عن دار التنوير للنشر للمترجم هشام فهمى فى أواخر عام 2015، وصدر الجزء الثانى أواخر عام 2016 تحت عنوان صدام الملوك، والجزء الثالث بعنوان عاصفة السيوف، والجزء الرابع بعنوان وليمة للغربان.

game of thrones
game of thrones

 

هذا ويتابع عشاق مسلسل Game Of Thrones فى الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين، الحلقة الأخيرة من الموسم الثامن والأخير، والتى من المقرر أن تشهد العديد من المفاجآت على مدار حلقات المسلسل الدرامى الذى بدأ عرضه عام 2011، ويعد المسلسل من أشهر مسلسلات الخيال الدرامية، وحقق نجاحا كبيرا منذ بداية عرضه على شبكة HBO الأمريكية، كما حصل على العديد من الجوائز، وهو يروى قصة ملحمية بين 7 ممالك تتصارع على العرش، وهو مقتبس عن السلسلة الروائية "أغنية الجليد والنار" للكاتب جورج أر أر مارتن، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، إميليا كلارك، كيت هارينجتون، لينا هيدى، نيكولاج كوستير والدوا، بيتر دانكلينج، صوفى ترنر، مايسى ويليامز.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة