أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. زايد فى قلوبنا.. الإمارات تحتفل بيوم "العمل الإنسانى" تخليداً لذكرى المؤسس الراحل.. مظاهرات فى حب زايد على مواقع التواصل.. ومسئولون إماراتيون: خيره بلغ أقاصى المعمورة.. وعلمنا أن السعادة هى إسعاد الغير

الجمعة، 24 مايو 2019 02:30 م
فيديو.. زايد فى قلوبنا.. الإمارات تحتفل بيوم "العمل الإنسانى" تخليداً لذكرى المؤسس الراحل.. مظاهرات فى حب زايد على مواقع التواصل.. ومسئولون إماراتيون: خيره بلغ أقاصى المعمورة.. وعلمنا أن السعادة هى إسعاد الغير الشيخ زايد
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفى دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى وفاة المؤسس الشيخ زايد بن سلطان الذى اقترن اسمه بالخير والعطاء ، فأصبحت سيرته رمزا للإنسانية والتسامح ، فأصبح يوم زايد للعمل الإنساني تجسيدا لتلاحم أبناء الإمارات حول قيادتهم الرشيدة لإحياء ذكرى رحيل مؤسس الدولة وباني نهضتها.

حرص الإماراتيون فى هذا اليوم على مواقع التواصل الاجتماعى على نشر صوره المرتبطة بالأعمال الإنسانية التى قام بها وقدمها لمن يحتاج دون النظر لعرقه أو مذهبه ، وأيضا نشر سيرته والقيم التى حرص على غرسها فى مواطنى الدولة، من كلماته المأثورة " من واجبنا أن نعمل المستحيل والغريب وكل ما يفرح الإنسان"..

1
1

وبهذه المناسبة، نشر أصحاب السمو قادة الإمارات تغريدات فى حب "زايد"، فقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، "في يوم زايد للعمل الإنساني نستذكر سيرة زايد، وعطاء زايد وخير زايد الذي بلغ أقاصي المعمورة وتعلمنا من زايد أن السعادة في إسعاد الغير والعمل الذي يقترن بتقديم الخير للناس هو أبلغ العطاء.. على هذا النهج نمضي ونواصل بإذن الله". 

بن راشد: نتذكر سيرة زايد

 

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد: «نحتفل اليوم لنرسخ في أجيالنا حب زايد.. وحب قيم زايد في مساعدة الضعيف ونجدة الملهوف وإغاثة المنكوب زايد باقٍ وخالد فينا بهذه القيم الخالدة»، جاء ذلك في تدوينة لسموه على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث أكد أن فى مثل هذا اليوم نستذكر سيرة زايد وعطاء زايد وخير زايد الذي بلغ أقاصي المعمورة نحتفل اليوم، بهذا اليوم لنرسخ في أجيالنا حب زايد وحب قيم زايد في مساعدة الضعيف ونجدة الملهوف وإغاثة المنكوب زايد باقٍ وخالد فينا بهذه القيم الخالدة، بحسب "البيان" الإماراتية.

و من جهته، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد «أن يوم زايد للعمل اﻹنساني، مناسبة ترتبط برمز الخير والبذل والعطاء الذي كسب بأخلاقه وقيمه ومبادئه احترام ومحبة الناس..تعلمنا من زايد أن السعادة في إسعاد الغير والعمل الذي يقترن بتقديم الخير للناس هو أبلغ العطاء.. على هذا النهج نمضي ونواصل بإذن الله».

https://www.youtube.com/watch?v=dVP1HifLy6Q

حمدان بن راشد: "زايد" نهج الخير

 

ومن جانبه أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، غرس في النفوس نهج الخير والعطاء، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل بيوم زايد للعمل الإنساني، والذي يصادف 19 من رمضان في كل عام ويحل مع ذكرى رحيل مؤسس الدولة المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. لقد غرس الأب المؤسس في نفوسنا نهج الخير والعطاء، وعبرت دولة الإمارات بفضل حكمته وفطنته إلى خارج حدود المنطقة لتكون منارة للتراحم والتسامح والعطاء، وواحدة من أبرز الدول المساهمة في العمل الإنساني والإغاثي حول العالم».

لقد أسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، دولتنا الحبيبة على قيم التعايش والمحبة والسلام والتسامح؛ لتكون وطناً يجمع تحت سمائه المواطنين والمقيمين من مختلف الأعراق والأجناس، موفراً لجميعهم العيش الكريم والسعادة».

 

وأضاف أن العمل الخيري في الدولة تجاوز مفهومه التقليدي الفردي، إلى المفهوم المؤسساتي الشمولي لتلتزم كافة المؤسسات الحكومية والهيئات العاملة في الدولة، ليس فقط بتقديم المساعدات المادية والعينية، بل أيضاً التواجد في مناطق الأزمات وتوفير الدعم الإنساني المباشر لجميع المحتاجين أينما وجدوا من دون النظر إلى دينهم أو عرقهم».

و نجدد العهد على مواصلة الطريق الذي بدأه الأب المؤسس، في تكريس الجهود لدعم العمل الإنساني والخيري، وتنظيم الفعاليات الخيرية والمجتمعية لتشجيع روح البذل والعطاء، وترسيخ ثقافة الخير في كافة تعاملاتنا وفعاليتنا.

وزراء ومسئولون: أسس مدرسة العطاء

 

حب "زايد" أكده وزراء ومسؤولون إماراتيون، أن مدرسة العطاء التي أسسها زايد بقواعد ثابتة، تسير على نهجها اليوم القيادة الرشيدة للدولة وشعب الإمارات المعطاء، ويوم زايد للعمل الإنساني مناسبة وطنية متميزة، لما تختزله في أعماقها من مضامين وقيم تنتصر للإنسانية.

وقال عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة: إن يوم زايد للعمل الإنساني يعد إحدى أهم المحطات في الأجندة السنوية لدولة الإمارات، فهو مناسبة نستذكر فيها مناقب وإنجازات رائد العمل الإنساني الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أسهمت مبادراته النوعية في التخفيف عن الشعوب في المناطق التي تشهد النزاعات والكوارث .

 

كما يجسد يوم زايد للعمل الإنساني، تلاحم أبناء الإمارات حول قيادتهم الرشيدة لإحياء ذكرى رحيل مؤسس الدولة وباني نهضتها، واستذكار مآثره الخيرة، والتعبير عن مشاعر الوفاء لمسيرته الفريدة في العطاء والبذل، وإبراز دور دولة الإمارات الرائد في مشاريع الوقف الخيري الإنساني لكل الأعراق في شتى بقاع الأرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة