أكرم القصاص - علا الشافعي

"الفبركة أسلوب حياة عند الإخوان".. من صور قديمة لطلاب أولى ثانوى إلى مستشفى "بولاق الدكرور".. نشر صورة قديمة للمستشفى وهى غارقة بمياه الصرف الصحى.. ونائب الدائرة يكشف تزيفها. ويؤكد: نرجو تحرى الدقة

السبت، 25 مايو 2019 12:00 ص
"الفبركة أسلوب حياة عند الإخوان".. من صور قديمة لطلاب أولى ثانوى إلى مستشفى "بولاق الدكرور".. نشر صورة قديمة للمستشفى وهى غارقة بمياه الصرف الصحى.. ونائب الدائرة يكشف تزيفها. ويؤكد: نرجو تحرى الدقة النائب محمد الحسينى ومستشفى بولاق الدكرور العام
كتب أحمد عرفة – محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حملات تزييف الوعى ونشر الصور المفبركة والقديمة من قبل الجماعة الارهابية، كان من بين ضحايا هذه الصور المفبركة مستشفى بولاق الدكرور ، بعدما نشرت إحدى الناشطات على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" صورة قديمة للمستشفى على أنها جديدة، حيث يظهر بالصورة الكثير من القمامة ومياه الصرف، لتعلق عليها " فى مستشفى فى العالم كدة يا ناس مستشفى بولاق الدكرور العام".

وحول هذا الأمر ، علق النائب محمد الحسينى، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، على الصورة مؤكدا أنها صورة قديمة للغاية، وليست الصورة الحالية للمستشفى، ومؤكدا أن المستشفى فى الفترة الحالية لا يوجد بها أى قمامة.

1
 
ولم يكتف عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، بل التقط صورة لنفسه من داخل المستشفى، ليؤكد أن الصورة المنشورة من قبل إحدى الناشطات قديمة للغاية معلقا على صورته داخل مستشفى بولاق الدكرور العام، قائلا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": من داخل مستشفى بولاق الدكرور العام.. أرجو أن نتحرى الدقة، وكل عام وأنتم بخير".

هذه الواقعة سبقتها لجوء قيادات الجماعة لاستغلال ما جرى فى امتحانات طلاب أولى ثانوى،  حيث نشرت صفحات عبر مواقع السوشيال ميديا ومواقع تابعة للإخوان صورا قديمة على أساس أنها جديدة وتظهر أن رجال الأمن يعتدون بالضرب على الطلاب، وهو ما تبين كذبه.

الصور التى استعانت بها الجماعة الإرهابية يعود تاريخها لأعوام 2011 و2014، ولم تتوقف الجماعة الإرهابية عند إعادة نشر الصور القديمة بشكل منتظم وممنهج، بل أرسلتها لجماعة منظمات حقوقية موالية لها، لتبدأ هذه المنظمات فى اصدار تقارير تنقد الدولة المصرية بعلة هذه الصور الزائفة.

60866294_2318256258390524_362088390415351808_n
 
ولم يكن الكذب والاستعانة بنشر صور قديمة على أنها أحداث جديدة عادة جديدة عند الإخوان، بل قديمة جدا، ولعلك تذكر فى هذا عندما عرضت صفحات إخوانية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صوراً لأطفال سوريين سقطوا ضحايا لأعمال العنف، على أنهم أطفال مصريون قتلوا في أحداث الحرس الجمهوري وذلك للتحريض مؤسسات الدولة المصرية من قبل الكتائب الإلكترونية لجماعات الإخوان، وظهر الأطفال مرتدين ملابس شتوية وكان وقتها فصل الصيف فى مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة