أكرم القصاص - علا الشافعي

التاريخ الأسود للإرهابى هشام عشماوي .. سافر إلى تركيا 2013 وقاتل فى سوريا.. شكل تنظيم المرابطين بعد وصوله لدرنة .. ويعتبر العقل المدبر مذبحة كمين الفرافرة ومجزرة "عرب شركس"

الأربعاء، 29 مايو 2019 01:36 ص
التاريخ الأسود للإرهابى هشام عشماوي .. سافر إلى تركيا 2013 وقاتل فى سوريا.. شكل تنظيم المرابطين بعد وصوله لدرنة .. ويعتبر العقل المدبر مذبحة كمين الفرافرة ومجزرة "عرب شركس" الإرهابي هشام عشماوي
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلمت السلطات المصرية  الإرهابى هشام عشماوى الذى ألقى الجيش الوطنى الليبى القبض عليه فى مدينة درنة أكتوبر الماضى، وهو أحد أبرز قيادات تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى، والذى شكل تنظيم المرابطون فى الأراضى الليبية وشكل أحد أذرع تنظيم القاعدة فى شمال إفريقيا.

الإرهابى هشام عشماوى (1)

كان الجيش الوطنى الليبى قد وضع كلمة النهاية فى مسيرة الإرهابى هشام عشماوى، الذى حول مدينة درنة إلى أكبر حاضنة  للإرهاب والتطرف، على مدار السنوات الماضية، وحول هذه المدينة إلى مركزعمليات ضد مصر، مستغلا الخبرات الكبيرة التى يمتلكها بوصفه ضابطا مفصولا من الخدمة، وكذلك الخبرات الكبيرة التى اكتسبها فى ميداين القتال فى سوريا التى وصل إليها من تركيا فى عام 2013

.الإرهابى هشام عشماوى (2)

وبحسب المعلومات من سير التحقيقات فى القضايا المتهم فيها هشام عشماوى، أنه فصل من الخدمة العسكرية عام 2011 بسبب أفكاره المتطرفة، وانضم بعد ذلك لجماعة "أنصار بيت المقدس" الإرهابية فى شمال سيناء عام 2012، أى بعد عام واحد من اندلاع أعمال الفوضى عقب ثورة يناير، وكان التحاقه بالجماعة المتطرفة بداية سلسلة الجرائم الدموية التى ارتكبها عشماوى على مدار السنوات السبع الماضية.

الإرهابى هشام عشماوى (3)

ولد العشماوي في عام 1978، بحي مدينة نصر ، والتحق بالكلية الحربية عام 1996، وتخرج منها عام 2000 ثم انضم فى بداية حياته العسكرية لسلاح المشاة، ثم انضم لسلاح "الصاعقة"، وأثناء تواجده فى الخدمة حدثت مشادة  بينه وبين خطيب المسجد فى أحد المعسكرات، فتم وضعه تحت الملاحظة وتم إحالته إلى المحاكمة العسكرية فى عام 2007، وفى عام 2011، صدر حكم بإنهاء خدمته العسكرية، وبعد ذلك اتجه لتجارة الملابس وقطع غيار السيارات التى غالبا ما كانت ستارا لممارسة الأعمال الإرهابية أو التخطيط لها.

الإرهابى هشام عشماوى (4)

وكشفت التحقيقات، أنه فى عام 2012 شكل هشام عشماوى، خلية إرهابية ضمت 4 من الضباط تم فصلهم أيضًا من الخدمة، وكانت هذه الخلية نواة لجماعة "أنصار بيت المقدس" فى سيناء، التى بايعت فيما بعد أبو بكر البغداى، زعيم تنظيم داعش فى العراق، ليتحول اسم الخلية إلى ولاية سيناء، وفى مطلع عام 2013 تسلل عشماوى إلى تركيا ومنها إلى سوريا، ثم عاد إلى مصر مرة أخرى، ليشهد هذا العام سلسلة من الحوادث الإرهابية الكبرى منها القضية المعروفة إعلاميًا بـ"عرب شركس"، ومذبحة كمين الفرافرة فى عام 2014.

الإرهابى هشام عشماوى (5)

وبعد وصوله إلى درنة التى تبعد عن الحدود المصرية الغربية حوالى 250 كيلو مترا، ظهر مقطع صوتى، لعشاوى أعلن فيه عن تنصيب نفسه "أمير تنظيم المرابطون"، وأطلق على نفسه لقب "أبوعمر المهاجر".

 
الإرهابى هشام عشماوى (6)
 
 
الإرهابى هشام عشماوى (7)
 
الإرهابى هشام عشماوى (8)
 
الإرهابى هشام عشماوى (9)
 
الإرهابى هشام عشماوى (10)
 
الإرهابى هشام عشماوى (11)
 
 
الإرهابى هشام عشماوى (12)
 
 
الإرهابى هشام عشماوى (13)
 
الإرهابى هشام عشماوى (14)
 

 

الإرهابى هشام عشماوى (15)
 

 

الإرهابى هشام عشماوى (16)
 

 

الإرهابى هشام عشماوى (17)
 

 

الإرهابى هشام عشماوى (18)
 

 

الإرهابى هشام عشماوى (19)
 

 

الإرهابى هشام عشماوى (20)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

الله عليكم يا جيش بلادي

برجاء قبل إعدامه ... تفريغ جمجمته ... ونفسي والله الجيش المصري يسمح لي بإستجوابه ... قسماً بدين الله لخليه ينطق حتي لو كان مين ... مع قسوتي وشدتي لا بديل سوي الإعترافات الدقيقة بلا تردد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة