أكرم القصاص - علا الشافعي

من قال الدايت حرمان.. اعرفى إزاى تاكلى شيكولاته و Pecans بين الوجبات

الأربعاء، 29 مايو 2019 11:00 ص
من قال الدايت حرمان.. اعرفى إزاى تاكلى شيكولاته و Pecans بين الوجبات دايت- صورة أرشيفية
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتاج الكثير من الأشخاص الذين يقومون بعمل دايت خاصة في رمضان إلى مشاركة أصدقائهم بعض من الوجبات التي تقدم خاصة في العزائم التي تجمع الهل والأصدقاء، ولذلك رصد موقع " top10homeremedies" أثنين من المكونات التي يمكنك ان تأكل بعض منها دون الخوف من زيادة الوزن، بالإضافة إلى قيمتها الغذائية.

أكل الشيكولاته الداكنة

الشيكولاته الداكنة
الشيكولاته الداكنة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة المصنوعة من بذور شجرة الكاكاو مصدرا كبيرا لمضادات الأكسدة، وتم ربط هذه المواد بفوائد صحية رائعة، مثل انخفاض الالتهاب وانخفاض عوامل الخطر لأمراض القلب.

المغذيات الصحية الأخرى في الشيكولاته الداكنة هي الألياف القابلة للذوبان والبوتاسيوم والمنجنيز والزنك والسيلينيوم والنحاس والمغنيسيوم والحديد.

نظرًا لأن الشوكولاتة الداكنة تأتي مع بعض السعرات الحرارية وكميات معتدلة من السكر، فتناولها باعتدال يساعد في أخذ الفوائد الصحية دون تناول جرعة زائدة من السكر أو السعرات الحرارية.

أخذ بعض من " Pecans" يوميا

Pecans
Pecans

تعتبر جميع أنواع المكسرات هي مصادر غنية بمضادات الأكسدة، ولكن الـ Pecans يتصدر القائمة.

يحتوي الـ Pecans على أشكال مختلفة من مضادات الأكسدة مثل فيتامين E المعروف باسم توكوفيرول، وكذلك المواد الفينولية الأخرى، والكثير منها لديه قدرات مضادة للأكسدة.

تحتوي هذه المكسرات أيضًا على العديد من الفيتامينات المعقدة B وفيتامين A وحمض الفوليك والكالسيوم والمجنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك، كما أنه مصدر كبير للدهون غير المشبعة والبروتين.

لتحصد فائدة الـ Pecans المضادة للأكسدة، حاول رشها فوق الفطائر أو الزبادى أو الحبوب الساخنة أو الباردة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة