أكرم القصاص - علا الشافعي

حكة فى الجلد وكدمات.. أعراض الإصابة بمرض فى الكبد

الجمعة، 31 مايو 2019 04:30 م
حكة فى الجلد وكدمات.. أعراض الإصابة بمرض فى الكبد أعراض الإصابة بمرض بالكبد-أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصاحب الإصابة بعدد من المشاكل الصحية، ظهور بعض الأعراض مثل الشعور بالتعب والإرهاق، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وغيرها من الأعراض التى تشير إلى ضرورة الذهاب للطبيب الذى بالفحوصات الطبية يكتشف حقيقة المرض، ولذلك نتعرف فى التقرير التالى، على بعض الأعراض التى تشير للإصابة بأن الكبد غير سليم، وفقاً لما ذكره موقع "health24".

 

أعراض تشير لإصابة الكبد بمشكلة صحية:

- تعتبر من الأعراض التى تشير إلى أن الكبد غير سليم، هى حكة الجلد، والتى تحدث عند وجود الصفراء فى مجرى الدم بسبب تلف الكبد.

 - وجود ورم وعائى العنكبوت، وهى عبارة عن شعيرات دموية صغيرة، مثل العنكبوت مرئية أسفل الجلد، وناتجة عن ارتفاع مستويات هرمون الأستروجين، وهو مؤشر على أن الكبد لا يعمل بشكل صحيح، وغالبًا ما تظهر هذه الأوردة على الوجه والساقين بسبب تضخم الشرايين.

اعراض امراض الكبد (3)
 

- ظهور كدمات أو حدوث نزيف بسهولة عند التعرض للإصابة، والتى تشير إلى أن الكبد غير سليم وأن البروتينات التى يحتاجها الجسم لتخثر الدم لم تعد تُنتج بكميات كافية.

- قد يشير التنفس إلى وجود العديد من المشكلات الصحية، مثل التهاب الجيوب الأنفية أو أمراض اللثة، وأحياناً علامة على الإصابة بتلف الكبد.

اعراض امراض الكبد (2)

- يمكن أن يحدث تصبغ بنى غامق على الوجه، عندما يعمل الكبد ببطئ، مما يزيد من هرمون الأستروجين والذى يؤدى إلى مادة تسمى tyrosinase، وهو إنزيم يحتوى على النحاس، لإنتاج المزيد من الميلانين ويسبب عيوب في الوجه أو الجسم بالكامل.

اعراض امراض الكبد (1)
 
عدم التركيز من أعراض الإصابة بمشاكل صحية بالكبد هى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة