معارض فنية وحرف تراثية فى ختام الفعاليات الرمضانية فى الجزائر

الجمعة، 31 مايو 2019 03:30 م
معارض فنية وحرف تراثية فى ختام الفعاليات الرمضانية فى الجزائر قصر الثقافة مفدى زكريا بالجزائر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم قصر ثقافة مفدى زكريا بالجزائر العاصمة التظاهرة الرمضانية "ليالى الجزائر"، مساء أمس،  فعالياته بتخصيص الأمسية الرابعة والأخيرة للتراث الثقافى والسياحى لولايات الشرق وسط حضور العديد من الوزراء والسفراء الأجانب.

 

وعرفت بداية السهرة كما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، تنظيم مائدة إفطار رمضانية تقليدية عكست أطباقها ثراء وتنوع فن الطبخ بالشرق الجزائرى ليطوف بعدها الحضور بعدد من معارض الفنون التقليدية المنظمة، فى إطار هذه التظاهرة لحرفيين من ولايات الشرق حيث تنوعت منتوجاتهم بين الزرابى والألبسة التقليدية والصناعات النحاسية وغيرها.

 

وكان ضيوف السهرة على موعد أيضا مع سهرة فنية متنوعة افتتحتها فرقة "الرفاعة" للفن والرحابة من ولاية باتنة التى قدمت عروض شاوية تقليدية على أنغام القصبة والبندير بداية بالرحابة التي تميز الأعراس بمنطقة الأوراس، بالإضافة إلى أغانى شهيرة للمرحوم  عيسى الجرمونى أحسن فى أدائها مطرب الفرقة أحمد نزار كرائعة "أكرد أنوغير" وكذا "عين الكرمة".

 

كما استمتع الحضور بعرض فنى راق لفنان المالوف الفلسطينى مراد العايب الذى أدى عددا من المدائح الدينية على غرار "طار عقلى لشور المختار" بالإضافة لأغانى فى المالوف والحوزى والزجل بمناسبة شهر رمضان بينها "ألا يا مدير الراح" و"توفيقي سوى بالله" وأيضا "طار ولا صاب الجناح".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة