بريطانيا تبحث لعمل إجراءات صارمة لخفض استخدام المياه..اعرف التفاصيل

السبت، 04 مايو 2019 01:00 م
بريطانيا تبحث لعمل إجراءات صارمة لخفض استخدام المياه..اعرف التفاصيل خفض استهلاك المياه
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فيما يبدو من تغيرات جذرية لاستخدام المياه فى بريطانيا، قد يضطر العائلات إلى التوقف عن رى الحدائق بمياه الصنبور، والاستحمام لمدة قصيرة، وفقا لخطط جذرية لخفض الاستخدام إلى النصف.

المياه فى بريطانيا (1)
المياه فى بريطانيا 

حذرت هيئة تنظيم خدمات المياه فى انجلترا، من الطريقة التى تلبى بها الأسر البريطانية احتياجاتها للمياه، وقد نشر مشروع لإستراتيجية جديدة تهدف إلى حماية الإمدادات فى مواجهة تغير المناخ وزيادة عدد السكان.

تطالب هيئة تنظيم خدمات المياه "Ofwat" تغييرات جذرية فى استخدام الناس للمياه، وتخفيض نسبتها إلى  50 %، بالإضافة إلى منع التسريبات من الخزانات وخطوط المواسير.

المياه فى بريطانيا (2)
 

وطالبت الهيئة تخفيض استخدام الفرد من المياه حيث يستخدم 140 لترا فى اليوم، ولكن خبراء الحكوميين يريدون أنه يتوجب خفض النسبة إلى 100 لتر بحلول عام 2050 ثم إلى 70 لترا، موضحة أن الاستهلاك المياه للفرد الواحد من أعلى المعدلات فى أوروبا، ويجب تغير طريقة الاستخدام للمياه، والعمل على الترشيد.

وأضافت هيئة تنظيم خدمات المياه "Ofwat" :" أنه قد لا يكون تأثيرها الكامل محسوس فى السنوات الخمس إلى العشر القادمة، لكن إذا لم نتحرك للمضى قدما.. فسينفذ الوقت الكافى لإيجاد حلول بأسعار معقولة".

وعلى الرغم عدم شرح الوثيقة الاستراتيجية الكاملة حول خفض الناس استهلاكهم للمياه، ولكن صرح راشيل فليتشر، رئيس وكالة البيئة، خطابات فى وقت سابق من العام الحالى يوضح فيه العديد من الأمور التى يجب اتخاذها، حيث الحصول على مرحاض ذات تدفق منخفض، عدم الاستحمام لمدة طويلة، التأكد من كفاءة غسالة الملابس، استخدام غسالة الصحون عندما تكون ممتلئة فقط، وإغلاق الصنبور عند تنظيف الأسنان بالفرشاة، وعدم رى الحديقة المنزل.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة