فطارك عربى.. الهريس والثريد ومجبوس الدجاج مأكولات تراثية مفيدة من الإمارات

الثلاثاء، 07 مايو 2019 03:00 م
فطارك عربى.. الهريس والثريد ومجبوس الدجاج مأكولات تراثية مفيدة من الإمارات مجبوس الدجاج
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتميز المطبخ العربى والخليجى بتقديم أشهى الأكلات الصحية، ويقدم اليوم السابع على مدار 30 يوم مائدة يومية من كل مطبخ فى دول الخليج والوطن العربى التى تزين سفرة رمضان وفوائدها لصحتك.

الإفطار فى دولة الإمارت العربية المتحدة
 

الهريس

يعتبر طبق الهريس تقليد رمضانى يومي في الإمارات العربية المتحدة، وهو  عبارة عن عصيدة من القمح الكامل يمزج معها اللحم ويطهى ببطء معًا ليشكل تناسقًا كثيفًا ولزجًا

هذه المكونات تجعل من طبق الهريس وجبة مغذية مليئة بالبروتين والألياف وواحد من الأطباق التى يمكن أن تحافظ على الصيام لساعات طويلة.

الهريس الاماراتى
الهريس الاماراتى

 

الثريد

أحد الأكلات التراثية التقليدية فى دولة الاماراتية التي يتميز بها المطبخ الخليجي، وتتكون من قطع من الخبز والخضروات المقطعة والمغموسة في مرق اللحم، ويعتبر الثريد من الأطباق الشهيرة فى المناسبات خاصة فى رمضان، ويحتوى على البروتين والفيتامينات الهامة للجسم.

الثريد الاماراتي
الثريد الاماراتي

 

مجبوس الدجاج
 

أيضا من الأكلات المعروفة فى المناسبات وشهر رمضان، وهى من الأرز البسمتى الطويل وعليه قطع من الدجاج، مع  المكسرات الزبيب.

تحتوى الكبسة على مضادات الأكسدة التى تعمل على تقوية الجهاز المناعى، كما أنها تسبب زيادة فى نشاط الجسم بسبب التوابل المتعددة من الحبهان والبهارات والقرنفل، كما تسهم فى عملية تنظيم أنزيمات الجسم، ولكن بشرط تناول كميات قليلة منها.

مجبوس دجاج
مجبوس دجاج

 

الساقو 

أحد أنواع الحلويات الشهيرة فى رمضان ويتم تحضيره باستخدام الحليب والزعفران وحبوب تعرف باسم الساقو وتخلط بالسكر والحليب والحبهان على النار، لإعداد عصيدة تشبه قمر الدين ، تناول هذا الطبق يعطى طاقة كبيرة للجسم، ولكن الكثير منها يدخل سكريات كبيرة للجسم مما يتسبب فى ارتفاع سكر الدم سريعا .

الساقو
الساقو

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة