الرئيس النيجيرى : الإرهاب يشكل أبرز التحديات التى تواجه العالم والأمة الإسلامية

السبت، 01 يونيو 2019 01:19 ص
الرئيس النيجيرى : الإرهاب يشكل أبرز التحديات التى تواجه العالم والأمة الإسلامية الرئيس النيجيرى محمد بخارى
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس النيجيرى محمد بخارى، أنه شرف كبير له حضور القمة الاسلامية الرابعة عشرة، والتحدث بالنيابة عن المجموعة الإفريقية، مشيداً بالترتيبات الممتازة التى قامت بها السعودية ،  لتنظيم هذه القمة .

وأضاف الرئيس النيجيرى، خلال كلمته نيابة عن المجموعة الأفريقية، بالقمة الإسلامية الرابعة عشر، بقصر الصفا فى مكة المكرمة، أن القمة الإسلامية تأتى فى ليال مباركة من شهر رمضان الكريم، مضيفاً: "اعتبر هذه المناسبة تاريخية للغاية".

وأكد بخاري، أن اقامة القمة الاسلامية تحت شعار "يداً بيد نحو المستقبل"، تزامنا مع قرب احتفال منظمة التعاون الإسلامي بذكرى مرور نصف قرن على تأسيسها، يجعلنا نتدبر فى أفضل السبل لمعالجة التحديات المعاصرة التى تواجه دولنا المختلفة، حيث اتخذت بعض هذه التحديات نهجاً خطيراً، ويتطلب ذلك نهجاً تنسيقيا وجاد للتوصل إلى حلول دائمة.

وأضاف الرئيس النيجيرى، أنه بالإضافة إلى القضية الأساسية وهى استعادة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطينى، علينا التعامل مع كثير من القضايا الأمنية الخطيرة والتى تتمثل فى الأنشطة الهدامة للإرهابيين والمتطرفين الذين يتبنون العنف ويحملون السلاح فى الكثير من الدول الإسلامية، بجانب الكثير من القضايا والأزمات السياسية التى تؤثر على الدول، مطالباً منظمة التعاون الإسلامى بالتوصل إلى حل مبكراً للقضية الفلسطينية التى طال أمدها.

وأعرب بخارى، عن تقدير نيجيريا للمساهمات التى تقدمها منظمة التعاون الإسلامى، فى مواجهة آفة الارهاب  ، والعمليات المسلحة فى غرب افريقيا و منطقة بحيرة تشاد ودول منطقة الساحل، وتقديم المعونات الانسانية، متمنياً أن يتم الانتقال السلمى فى السودان والجزائر بشكل سلمى، وتحقيق أهداف السلام والتسامح.   

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة