بعد ما عاش 10 سنين جوا قفص.. تحرير دبة وأولادها فى الغابات.. اعرف القصة؟

السبت، 01 يونيو 2019 02:30 ص
بعد ما عاش 10 سنين جوا قفص.. تحرير دبة وأولادها فى الغابات.. اعرف القصة؟ الدبة داشا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد عشر سنوات من العيش داخل قفص مغمور نصفه بالمياه لكى يراها السائحون، فى يرفان عاصمة أرمينيا، تم إطلاق الدبة فى إحدى الغابات، حيث يمكن للدبة البنى داشا وأشبالها الآن التجول على الجبال حيث استكشاف أراضيها الجديدة.

تحرير دب  (1)

قضت الدبة البني 10 سنوات فى قفص ضحل نصفه مغمور بالمياه كجزء من معلم سياحي بالقرب من العاصمة يريفان، وقضى داشا أيامًا القفص يحاول الهروب فى محاولات يائسة، لقد عاشت هذه الدببة البنية حياتها بأكملها داخل أقفاص صغيرة لتسلية السائحين عبر أرمينيا.

تحرير دب  (2)

أُنقذ الدب داشا، من قبل العاملين في الجمعية البريطانية الخيرية الدولية لإنقاذ الحيوانات ومجموعة الاتحاد من أجل الحفاظ على الحياة البرية والأصول الثقافية.

تحرير دب  (4)

تظهر الصور العاملين يقطعون اقفاصهم قبل أن  يتسلمهم رجال الإنقاذ البريطانيون وينقلونها إلى أعالي الجبال وبعد تسليط الضوء على محنتهم تبرع قراء جريدة الديلى ميل البريطانية، بآلاف الجنيهات وتم إطلاق سراح الدببه المصابة بسوء التغذية.

تحرير دب  (6)

فاجأت الدب داشا عمال الإنقاذ بأنها أنجبت شبلين، وتم إطلاق سراح الثلاثة في وقت سابق من هذا الشهر، حيث تم إنقاذها فى عام 2017.

تحرير دب  (9)

وقال آلان نايت، رئيس منظمة إنقاذ الحيوانات الدولية فى بريطانيا : "في البداية، كنا نظن أن داشا قد مرضت، لكن سرعان ما عرفنا أنها حامل.. وظهر أول رأس صغير، ثم أدركنا شبلًا آخر في الطريق. لقد كانت لحظة رائعة، هذه هي النهاية السعيدة التي كنا نأملها جميعًا".

تحرير دب  (7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة