أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الثانية عشرة.. إثيوبية تؤدى امتحان الثانوية بعد نصف ساعة من ولادة طفلها..قوى الحرية والتغيير فى السودان تعلق العصيان المدني..218 سيدة خلعن أزواجهن بالكويت في 3 أشهر

الأربعاء، 12 يونيو 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الثانية عشرة.. إثيوبية تؤدى امتحان الثانوية بعد نصف ساعة من ولادة طفلها..قوى الحرية والتغيير فى السودان تعلق العصيان المدني..218 سيدة خلعن أزواجهن بالكويت في 3 أشهر الرئيس الامريكى دونالد ترامب
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 
صور.. سيدة إثيوبية تؤدى امتحان الثانوية العامة بعد نصف ساعة من ولادة طفلها

أدت امرأة إثيوبية وتدعى ألماز ديريسى امتحان الثانوية العامة بعد نصف ساعة من ولادتها طفلها، حسبما ذكرت شبكة "بي بي سى" البريطانية.

سردينيا الإيطالية تشهد أكبر اجتياح لأسراب الجراد منذ 70 عاما

 قالت جمعية كولديريتي الزراعية اليوم الثلاثاء إن أسراب الجراد دمرت المحاصيل ودخلت المنازل في سردينيا الإيطالية في أكبر اجتياح لها للجزيرة منذ 70 عاما.

"منعها تاخد كل هدومها الرحلة".. بريطانية تطعن صديقها وتؤكد: يستحقها

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن امرأة طعنت صديقها بعد أن حاول منعها من تعبئة الكثير من الملابس لقضاء عطلة، ورغم أن ما فعلته كانت نتيجة نوبة غضب "مرضية"، إلا أنها لم تعرب عن ندمها أمام محكمة بريطانية حيث أكدت: "لقد استحقها". 

ترامب يتلقى رسالة من زعيم كوريا الشمالية

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الثلاثاء إنه تلقى رسالة دافئة للغاية و"جميلة" من زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أمس الاثنين.

شاهد.. طفل إماراتى يطيل شعره دعماً لمرضى السرطان

عمر الحجاج طفل إماراتى يطيل شعره دعماً لمرضى السرطان، تحدث لأول مرة إلى صحيفة "البيان" الإماراتية، وقال أنه اعتاد على أن يطيل شعره ويتبرع به لصالح المرضى، منذ أن كان عمره 3 سنوات.

المغرب: 13 ألف مغربية يتقدمن لأداء الخدمة العسكرية
كشفت وزارة الداخلية المغربية، أن أكثر من 13 ألف شابة مغربية، أبدين رغبتهن في أداء الخدمة العسكرية.
 
قوى الحرية والتغيير فى السودان تعلق العصيان المدني لحين إشعار آخر

أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان  تعليق العصيان المدني حتى إشعار آخر، وذلك بحسب نبأ عاجل، بثته فضائية سكاي نيوز، منذ قليل.

سعد الحريرى: الأولوية فى علاقات لبنان تكون للأشقاء العرب

أكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أن علاقات لبنان بالدول العربية، ليست خاضعة لأهواء بعض القوى والأحزاب والقيادات السياسية اللبنانية، مشيرًا إلى أن الدستور ينص على أن لبنان بلد عربي، وذلك لأن هويته عربية، كما أنه بلد مؤسس في جامعة الدول العربية، ومن ثم فإن الأولوية في علاقاته تكون للأشقاء العرب "وليس لأي محور إقليمي".

كاتدرائية نوتردام فى باريس تحتفل بأول قداس بعد شهرين على الحريق السبت المقبل

أعلنت أبرشية باريس أن كاتدرائية "نوتردام" ستحتفل بقداس غير مفتوح أمام العموم مساء السبت القادم ، وذلك بعد مرور شهرين على الحريق الذي اندلع بها.

إندلاع حرائق فى 6 مناطق بمستوطنات قريبة من قطاع غزة

ذكرت هيئة الإذاعة والبث التلفزيونى الإسر ائيلى "مكان" أن عدة حرائق اندلعت مساء اليوم الثلاثاء فى مستوطنات غلاف قطاع غزة، بعدما قام شباب من غزة بإرسال البلونات الحارقة إلى تلك المستوطنات.

(داعش) يعلن ضلوعه فى اشتباكات مع قوات الأمن الهندية بكشمير

أعلن تنظيم (داعش) الإرهابي ضلوعه في الاشتباكات المسلحة التي وقعت صباحًا مع القوات الهندية بإقليم كشمير.

صور.. ألاف المتظاهرين يحتشدون أمام البرلمان فى هونج كونج احتجاجا على قانون

واصل عشرات الآلاف فى هونج كونج خروجهم للشوارع اليوم الثلاثاء، للمشاركة فى احتجاج على مشروع قانون مقترح سيسمح بإرسال المشتبه بهم إلى الصين لمحاكمت

محكمة باكستانية تامر بتسليم الرئيس السابق إلى هيئة الكسب غير المشروع

أمرت محكمة باكستانية بتسليم الرئيس السابق للبلاد آصف علي زرداري إلى الهيئة الوطنية للكسب غير المشروع اليوم، الثلاثاء، للاشتباه في تورطه بقضية غسيل أموال بملايين الدولارات.

رئيسة مجلس النواب الأمريكى: سئمت من ترامب "القائد الأعلى للتشتيت"

عبرت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسي بيلوسى اليوم الثلاثاء "سأمها" من الحديث عن الرئيس دونالد ترامب ووصفته بأنه "القائد الأعلى للتشتيت"، قائلة إنه يختلق الجدل لصرف الانتباه عن قضايا أكثر أهمية.

صحيفة كويتية: 218 سيدة خلعن أزواجهن بالكويت في 3 أشهر

كشفت إحصائية كويتية أن 218 سيدة خلعن أزواجهن في 3 أشهر، وبحسب صحيفة القبس الكويتية، أصدرت إدارة الإحصاء والبحوث في وزارة العدل إحصائية كشفت أن عدد حالات الزواج في الربع الأول من العام الحالي 3432 حالة، في حين بلغت حالات الطلاق في الفترة نفسها 1952حالة.

إعدام 3 ضباط كبار سابقين بالمخابرات الجزائرية بتهمة الخيانة العظمى
قضت محكمة عسكرية جزائرية، الثلاثاء، بإعدام 3 ضباط كبار في جهاز المخابرات الخارجي السابق بتهم تتعلق بـ"التجسس وتقديم معلومات حساسة لدول أجنبية".
الجامعة العربية تدعو الدول الأعضاء لاتخاذ تدابير فعالة للقضاء على عمل الأطفال

دعت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء، الدول الأعضاء إلى اتخاذ تدابير فورية وفعالة للقضاء على عمل الأطفال وكافة الظواهر السلبية الناتجة عنه، ووضع توصيات "دراسة عمل الأطفال فى الدول العربية" التى أقرتها القمة العربية الاقتصادية التنموية الاجتماعي التي عقدت في بيروت يناير 2019 موضع التنفيذ عبر خطط وبرامج واستراتيجيات وطنية.

وزير الإعلام اليمنى: فضيحة جديدة ترتكبها منظمة دولية!

قال وزير الإعلام اليمنى الدكتور معمر الأريانى، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، إن القائم بأعمال الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي بصنعاء علي رضا قدم وثائق ترشيح الممثل المقيم الجديد لليمن إلى المليشيا الحوثية، ضمن فضيحة جديدة ترتكبها المنظمة الدولية، وتجاوز خطير للبروتوكول والقواعد الدبلوماسية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بالأزمة اليمنية

الجيش السورى يسقط طائرة مسيرة للإرهابيين بريف حماة الشمالى

أسقطت وحدات الجيش السوري، طائرة مسيرة محملة بالقنابل للتنظيمات الإرهابية وقضت على مجموعات إرهابية بكاملها في ريفي حماة وإدلب وذلك في إطار الرد على اعتداءات الإرهابيين على المناطق الآمنة.

"قرقاش": السودان يعيش مرحلة حساسة بعد سنوات من ديكتاتورية البشير والإخوان

قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي، إن الإمارات تتواصل مع مكونات المعارضة السودانية والمجلس الانتقالي العسكري الحاكم في السودان.

نزار زكا عقب الإفراج عنه: تعرضت لكل أنواع التعذيب فى السجون الإيرانية

قال رجل الأعمال اللبناني، نزار زكا، إن الحرس الثورى الإيرانى هو من كان يتولى التحقيق معه وليس المخابرات الإيرانية، وفى بداية الاعتقال تعرضت لكل أنواع التعذيب من قبل الإيرانيين، موضحاً أن الصفقة التى تمت للإفراج عنه لبنانية خالصة، وأن سجيناً أمريكى الجنسية يدعى "وانغ" كان معتقلا معه فى إيران.

المجلس العسكرى بالسودان يشكر الشعب ويؤكد قيامه بمسؤولياته حتى تحقيق الأمن الاستقرار

وجه المجلس العسكري الانتقالي في السودان الشكر لجماهير الشعب والعاملين بالمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة والقطاعات الأخرى لوقوفهم مع المجلس ومحافظتهم على الأمن والاستقرار في البلاد.

مدنى جدة يباشر حريقا شب فى سيارات تالفة بتشليح بريمان

باشرت فرق الدفاع المدني في جدة بالسعودية، مساء اليوم الثلاثاء، حريقًا اندلع في سيارات تالفة بتشليح بريمان.

تونس تستضيف غدا الاجتماع الوزارى التشاورى حول ليبيا

يعقد وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر، غدًا الأربعاء بتونس، اجتماعًا تشاوريًا حول ليبيا، وذلك بدعوة من وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، في إطار متابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية الثلاثية للتسوية السياسية الشاملة في ليبيا.

 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة